الثلاثاء 14 مايو 2024

أبقار ترتدي نظارات الواقع الافتراضي وتستمع للموسيقى (صور)

ابقار ترتدي نظارات الواقع الافتراضي

الهلال لايت 10-1-2022 | 14:53

إيمان علي

لجأ مزارع تركي إلى حيلة غريبة من أجل زيادة إنتاج ألبان مزرعته من الحليب، حيث وضع نظارات الواقع الافتراضي على أعين أبقاره، مؤكدا أن هذه الفكرة من شأنها أن تزيد سعادة الأبقار وبالتالي إنتاج كميات أكبر من الألبان.

وقال المزارع التركي، عزت جوجاك، إنه قام بإلباس أبقاره نظارات الواقـع الافتراضي حتى تعتقد أنها تعيش في المراعي الصيفية الشاسعة المليئة بالأعشاب الخضراء، بعدما سمع بدراسة تؤكد أن المشاهد الممتعة تجعل الأبقار أكثر سعادة وتنتج المزيد من الحليب، وبالفعل أسفرت حيلة جوجاك عن زيادة انتاج الحليب من 22 لتراً إلى 27 لتراً في اليوم الواحد.

وأكد كوجاك أن الأبقار يشاهدون من خلال نظارات الواقـع الافتراضي مرعى أخضر ما يمنحهم الاسترخاء، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى أنهم يمضغون العشب وهم يشعرون بالسعادة

ولكن المزارع التركي لم يكتفِ باستخدام نظارات الواقع الافتراضي للأبقار، بل قام أيضاً بتشغيل الموسيقى الكلاسيكية لأجل تهدئة أبقاره، كما يخطط لشراء عشرة سماعات أخرى.

يُشار إلى أنه تم اختبار السماعات والنظارات الافتراضية المخصصة للأبقار لأول مرة من قبل أطباء بيطريين فى مزرعة في موسكو، حيث كشفت الدراسة التي أجريت على الأبقار التي ارتدت النظارات الافتراضية عن انخفاض مستوى القلق وتحسن المزاج العاطفي العام في القطيع.

كما طور المختصون من شكل النظارات الافتراضية لتناسب الأبقار من خلال أخذ نظارة الواقـع الافتراضي البشرية وتطويعها على مواصفات رأس الحيوان،وأجروا تعديلات أيضاً  على لوحة الألوان في البرنامج، لتصبح أكثر ملاءمةً لبصر الأبقار.


Dr.Radwa
Egypt Air