الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس مالطا عن منتدى شباب العالم: يضع الشباب في جوهر نقاشاته

رئيس مالطا

توك شو10-1-2022 | 15:03

أعرب جورج فيلا، رئيس جمهورية مالطا، عن سعادته بتوجيه الدعوة له للمشاركة في هذا الحدث المهم وهو منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، مشيرًا إلى أن المنتدى يضع الشباب في جوهر نقاشاته، وتحديدًا في هذا السيناريو العالمي القاتم والذي صنعته جائحة كورونا.


وأضاف رئيس كولومبيا، -خلال كلمته بفعاليات الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم، عن جائحة كورونا-، أن تجمع الشباب من مختلف دول العالم في مكان واحد، مثال رائع لكيفية مواجهة المجتمع الدولي لأزمات تواجهنا جميعًا من خلال حوارًا شاملًا ومتنوعًا.


وأوضح أن من أهم القضايا التي ستناقش خلال المنتدى ستكون: التعافي من آثار جائحة كورونا، دور المرأة، الاستقرار العالمي والسلام، تغيرات المناخ، الأمن المائي، الطاقة، ومستقبل التكنولوجيا.


وانطلقت الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم، بعنوان «جائحة كورونا- إنذار للإنسانية وأمل جديد»، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعددًا من قادة وزعماء دول العالم.


وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، انطلاق النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، من شرم الشيخ، قائلًا: «يشرفني وبحضور هذا الجمع الفريد والمتميز أن أعلن انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم».