الخميس 20 يونيو 2024

الرئيس السيسي يتحدث عن عدالة توزيع لقاحات كورونا

الرئيس السيسي

الاتحادية10-1-2022 | 15:28

أشرقت حفني

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن جميع المشاركات بمنتدى شباب العالم في الجلسة الرئيسية عن كورونا ألقت الضوء على أهمية زيادة التواصل بين العالم والاستعداد لإتاحة فرصة أكبر لشباب العالم ليكون له مشاركة أكثر فاعلية من الواقع الحالي.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بالجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم، عن جائحة كورونا، أن لقاحات كورونا أثرت على الدول لأن بعض الدول لم تستطيع توفير اللقاحات لشعوبها.

وأشار إلى أن هذه الأزمة ألقت الضوء على أهمية التشارك العالمي من أجل مجابهة التحديات بشكل عادل غير مرتبط بقدرات اقتصادية أو تكنولوجية أو علمية لأي دولة.

وانطلقت الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم، بعنوان "جائحة كورونا- إنذار للإنسانية وأمل جديد"، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدة من قادة وزعماء دول العالم.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، انطلاق النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، من شرم الشيخ، قائلًا: «يشرفني وبحضور هذا الجمع الفريد والمتميز أن أعلن انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم».

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسيدة انتصار السيسي، إلى مقر منتدى شباب العالم، والذي يعقد بمدينة شرم الشيخ.

وتوافد ضيوف منتدى شباب العالم، منذ صباح اليوم، إلى مركز المؤتمرات الدولي بمدينة شرم الشيخ لحضور حفل افتتاح منتدى شباب العالم.