الأربعاء 8 مايو 2024

ارتفاع أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 11 يناير 2022

نفط خام

اقتصاد11-1-2022 | 11:18

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 11 يناير 2022 ارتفاعا، وفقا لوكالة رويترز، كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتا أو 0.5 %إلى 81.27 دولار للبرميل في الساعة 0529 بتوقيت جرينتش بعد أن شهدت انخفاضا بنسبة 1% في الجلسة السابقة.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (WTI) 52 سنتًا ، أو 0.7٪ ، إلى 78.75 دولارًا للبرميل ، بعد انخفاضها 0.8٪ أمس الاثنين.

 

وتعقد لجنة تابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي جلسات استماع هذا الأسبوع لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ونائب الرئيس المرشح لايل برينارد ، والتي يمكن أن تقدم تفاصيل جديدة حول خطط البنك المركزي الأمريكي لتشديد السياسة النقدية.

 

كانت الانخفاضات الأخيرة في أسعار النفط مدفوعة بالمخاوف بشأن ارتفاع حالات كورونا في جميع أنحاء العالم والتي من المحتمل أن تقلل الطلب على الوقود.

 

قال رافيندرا راو ، رئيس أبحاث السلع في Kotak Securities ، “إن ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس هو سبب للقلق لأن القيود تؤثر على التنقل وبالتالي الطلب على الوقود”.

 

ومع ذلك ، على الرغم من الارتفاع الحاد في عدد الحالات ، لا تنظر أي من الاقتصادات الرئيسية إلى عمليات إغلاق شديدة.

 

وأضاف أن "وضع الفيروس والقضايا المتعلقة بالعرض والاتجاهات في أسواق الأسهم ستكون عوامل رئيسية تؤثر على النفط الخام في المدى القريب".

 

وقال بعض المحللين إن قلة المعروض من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفاء يطلق عليهم مجتمع أوبك + ، وعدم مواكبة الطلب يدعم الأسعار أيضًا.

 

وقال محللو السلع الأساسية ANZ Research في مذكرة: "لا يزال بإمكان السوق الاستفادة من ضعف الإمدادات ومخاطر العرض من روسيا". 

Egypt Air