الخميس 9 مايو 2024

من منتدى شباب العالم.. الرئيس يعلن موعد إنتاح مصر أول سيارة كهربائية

الرئيس السيسي

الاتحادية11-1-2022 | 12:04

أشرقت حفني

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية تحركت على الفور من أجل إنتاج السيارات الكهربائية ومنذ 5 سنوات كنا نتحدث مع الشركات العالمية في هذا الشأن.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بجلسة الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، أن مصر بدأت العمل بالفعل في مبادرة إحلال السيارات للعمل أولا بالغاز ثم بعد ذلك سنتجه لصناعة السيارات الكهربائية.

 

وكشف الرئيس عن أن الدولة المصرية ستنتج أول سيارة كهربائية في عام 2023، نظرا لارتفاع تكلفة هذه السيارة لتصنيعها، مؤكدا أهمية البحث عن الفرص لمواجهة التغير المناخي.

 

وانطلقت فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاثنين، حيث تتجه أنظار العالم إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء لمتابعة إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، الذي يعقد خلال الفترة 10 - 13 يناير الجاري.

 

ويعود المنتدى هذا العام عقب تأجيل نسخة العام الماضي بسبب جائحة كورونا؛ لفتح آفاق الحوار مجددًا بين شباب مصر والعالم، فضلًا عن طرح أصحاب الحلم والإرادة رؤيتهم لتحقيق التنمية على كافة المستويات.

Egypt Air