الأحد 19 مايو 2024

الكرملين يتهم واشنطن بإطلاق تصريحات عدوانية تجاه مفاوضات الضمانات الأمنية

دميتري بيسكوف

عرب وعالم12-1-2022 | 14:28

دار الهلال

اتهم المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، الولايات المتحدة بإطلاق تصريحات عدوانية تجاه المفاوضات الجارية حول الضمانات الأمنية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن بلاده تتفهم طبيعة هذه التصريحات ولماذا تقوم واشنطن بذلك.

وقال بيسكوف - في تصريحات للصحفيين اليوم الأربعاء-:" إن هناك تصريحات عدوانية من قبل الولايات المتحدة تجاه المفاوضات الجارية حول الضمانات الأمنية".

وأضاف المتحدث الصحفي للكرملين، ردا على سؤال عما إذا كان الغرب يجري المفاوضات مع روسيا حول الضمانات الأمنية من موقع القوة: "ما رأيناه خلال الأيام الأخيرة، من تأطير للمفاوضات الجارية بتصريحات نشطة وعدوانية من واشنطن الرسمية، وهذا أمر يثير اهتمامنا، بالطبع، على الرغم من أننا نفهم سبب القيام بذلك".

وأكد بيسكوف أن بلاده تجري مناورات عسكرية على أراضيها، موضحا أن من حق موسكو إجراء مثل هذه المناورات.

ونفى بيسكوف وجود أي علاقة بين المفاوضات بين روسيا وحلف "الناتو" والتدريبات العسكرية، التي تجريها بلاده في أراضيها. وقال بهذا الشأن: "لا توجد أي علاقة بين الأمرين، والحديث يدور عن وحداتنا والمناطق العسكرية الخاصة بنا الواقعة داخل حدود دولتنا، والبناء العسكري والمناورات العسكرية كانت ولا تزال وستظل مستمرة، وهذه هي ممارسة معتادة لأي جيش"، نافيا مجددا نية بلاده في غزو الأراضي الأوكرانية.