السبت 6 يوليو 2024

كيف تحذف محتويات الميديا من "آى ماسيج"

6-2-2017 | 21:07

مع مرور الوقت، تتراكم كميات كبيرة من البيانات فى ذاكرة الهواتف الذكية، بسبب تطبيقات التراسل الفورى نظراً لكثرة ملفات الصور والفيديو، التى تتم مشاركتها بين الأصدقاء.

وسرعان ما تؤدى هذه الملفات إلى شغل مساحة الذاكرة، خاصة على الهواتف ذات سعة الذاكرة المحدودة، وهناك طريقتان يتمكن المستخدم من خلالهما من حذف محتويات الميديا الخاصة بتطبيق التراسل الفورى "آى ماسيج"، من أجل زيادة مساحة الذاكرة مرة أخرى.

وتتمثل الطريقة الأولى فى الضغط لفترة طويلة نسبيا على رسالة فى حوارات الدردشة، من أجل استدعاء قائمة السياق، وهنا يتعين على المستخدم النقر على بند "المزيد"، وهنا يمكنه تحديد بعض الصور أو الرسائل على طريق النقر عليها، وبعد انتهاء عملية التحديد يتم حذف العناصر غير المرغوب فيها، من خلال النقر على أيقونة سلة المهملات.

وفى الطريقة الثانية، يتعين على المستخدم النقر على أيقونة "i"، فى زاوية الشاشة العليا جهة اليمين، والتى تظهر بجانب اسم جهة الاتصال.

وفى الشاشة التالية، يظهر عرض عام لجميع محتويات الميديا فى الدردشة، وهنا يتمكن المستخدم من تحديد بعض الصور أو الأفلام أو الصور المتحركة بواسطة نقرة، وبعد ذلك يتم تحديد خيار "حذف".

وإذا رغب المستخدم فى تحديد المزيد من محتويات المالتى ميديا وحذفها، يتعين عليه تحديد خيار "المزيد" بعد النقر لفترة طويلة نسبياً على الشاشة.

    الاكثر قراءة