الخميس 6 يونيو 2024

بالفيديو .. قبائل وقوات مدينة الزاوية غرب طرابلس تعلن دعمها لحفتر

28-6-2017 | 18:20

في خطوة مفاجئة أعلن عدد من منتسبي القوات المسلحة والقوة المساندة لها في مدينة الزاوية غرب العاصمة طرابلس، اليوم الأربعاء، دعمهم للجيش بقيادة المشير خليفة حفتر، المعين من جانب مجلس النواب الليبي المنتخب قائدا عاما للجيش الوطني.

وأشار منتسبي القوات المسلحة في بيان مرئي، ويظهر من خلاله إعلان المجموعة العسكرية والمساندة، إلى رفضهم واستنكارهم لعبث الميليشيات الحاصل في مدينة الزاوية بدعم من "جماعة الاخوان المسلمين بليبيا، و الجماعة الليبية المقاتللة".

وأكدت المجموعة، في ختام بيانها الذي أصدرته أمس الثلاثاء، استعدادها التام لتنفيذ الأوامر الصادرة عن المشير خليفة حفتر لتخليص ليبيا من الإرهاب، وذلك على حد تعبيرهم.

وظهر في الشريط المرئي عدد من ضباط الجيش الوطني والشرطة النظاميين وعدد من منتسبين للقوات المساندة وبعض من مشائخ مدينة الزاوية الواقعة غرب ليبيا.

يشار إلى أن ليبيا تشهد انفلاتا أمنيا عقب الاطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي وقتله في عام 2011، إضافة الى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها وهى  الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، وحكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا، وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.