الأربعاء 22 مايو 2024

مدرسة حقلية إرشادية عن بنجر السكر لمزارعي فاقوس بالشرقية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

محافظات12-1-2022 | 16:11

دار الهلال

قامت إدارة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بتنفيذ مدرسة حقلية إرشادية عن زراعة محصول بنجر السكر بقرية السنيطة التابعة لرئاسة مركز ومدينة فاقوس بالشرقية.
وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية - في تصريح له اليوم /الأربعاء/ - ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتعريفهم بأهمية استخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة لتحقيق أعلى إنتاجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي بما يُساهم في زيادة الدخل القومي .
وأوضح المحافظ، أن المحافظة تقوم بتقديم كافة أوجه الدعم للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين؛ وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية من خلال توفير الأسمدة والبذور الجيدة للمحاصيل الزراعية وكذلك تكثيف نشاط المرشدين الزراعيين لتوعية المزارعين بالطرق الحديثة في الزراعة والري.
ومن جانبه، أشار علي لاشين وكيل وزارة الزراعة إلى قيام إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية بتنفيذ مدرسة حقلية إرشادية عن زراعة محصول بنجر السكر بقرية السنيطة التابعة لرئاسة مركز ومدينة فاقوس في حضور الدكتور السيد شريف والدكتور محمد خضر والدكتور عبد الرحمن عيسي من معهد بحوث المحاصيل السكرية وعدد من المزارعين والمرشدين الزراعيين..وقال إن الهدف من تنفيذ المدرسة الحقلية هو تعريف المزارعين والمرشدين الزراعيين بأهم المعاملات الزراعية عند زراعة البنجر من حرث وتسوية وتخطيط مع ضرورة الالتزام بالكثافة النباتية عند الزراعة وكذلك أهم الأمراض التي تصيب الجذور وأسباب موت البادرات الزراعية وطرق تفادى كل هذه المشكلات .
وبدورهم، أشاد المزارعون بدور مديرية الزراعة في تنظيم تلك الندوات الإرشادية لتوعيتهم بكيفية استخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة وتحقيق أعلى إنتاجية للمحاصيل الزراعية.