الأربعاء 15 مايو 2024

بسبب تداعيات كورونا.. المتاجر الأمريكية تستقبل الزبائن بـ«أرفف فارغة» (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 13-1-2022 | 20:12

إيمان علي

كشف مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، أزمة جديدة تعاني منها الولايات المتحدة، بسبب تداعيات فيروس كورونا وتأثيره على الاقتصاد.

وفي الفيديو، ظهرت أرفف المتاجر فارغة في بعض الولايات بسبب مشاكل سلاسل التوريد، بالتزامن مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا والأحوال الجوية السيئة .

وفرض الانتشار السريع لفيروس كورونا إغلاق واسع النطاق للصناعات في جميع أنحاء العالم، وبطبيعة الحال، كان الطلب من المستهلكين ضعيفا والنشاط الصناعي منخفضا في ظل القيود.

لكن،  مع تزايد أعداد المطعمين ضد «كوفيد 19» وتسارع وتيرة توزيع اللقاحات المضادة، بدأ الاقتصاد العالمي يتعافى – وإن كان بطيئًا حتى الآن – من التداعيات السلبية للوباء والقيود المصاحبة له.

وهذه المرحلة التي تاق إليها المراقبون الاقتصاديون، تسلط الضوء على أزمة أخرى قد تكون مربكة لهذا التعافي وينتج عنها تداعيات سلبية جديدة، ألا وهي «تعطيل سلاسل التوريد العالمية»، حسبما ذكر تقرير لشبكة «سي إن بي سي».

ومع رفع الإغلاق، زاد الطلب بشدة، لكن سلاسل التوريد التي تعطلت خلال الأزمة الصحية العالمية تواجه تحديات ضخمة وتكافح من أجل التعافي الكامل.

وأدى ذلك إلى فوضى بالنسبة لمصنعي وموزعي السلع الذين لا يستطيعون العودة إلى مستويات الإنتاج والتوريد في فترة ما قبل الجائحة لأسباب مختلفة، بما في ذلك نقص العمال ونقص المكونات الأساسية والمواد الخام.

 

Dr.Radwa
Egypt Air