الخميس 16 مايو 2024

«الأوليمبية الدولية» تصف قانون الرياضة بالإنجاز وتشكر الرئيس

29-6-2017 | 14:02

 

تلقت وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية خطابا من اللجنة الأوليمبية الدولية عن طريق حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، يصف قانون الرياضة الجديد بالإنجاز الكبير الذي تحقق في وقت قياسي، ليضع حدا فاصلا لمسلسل التخبط والفراغ التشريعي الرياضي، والتهديدات التي تلقتها الرياضة في مصر على مدار سنوات طويلة، وبالتحديد منذ عام 2008.

 

ووجهت اللجنة الأوليمبية الدولية الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، وكل الجهات المسئولة في مصر على دعمها المباشر للرياضة وصولا إلى القانون الجديد بصورته المشرفة، والتي تستحق التقدير والإشادة، والتناغم الواضح بين وزارة الشباب والرياضة من جهة واللجنة الأوليمبية ما ساهم في سرعة الانتهاء من القانون وبنوده وأيضا اللائحة الاسترشادية للأندية والاتحادات الرياضية.

 

وكان حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وممثل اللجنة الأوليمبية الدولية في مصر، نقل إلى الهيئة الدولية ما دار من تطور وإنجاز كبيرين في مجال القانون وبنوده ولوائحه المختلفة.

 

وحرص مصطفى على تأكيد التوافق بين الحكومة ممثلة في الوزارة بقيادة الوزير خالد عبدالعزيز واللجنة الأوليمبية المصرية بقيادة هشام حطب، بعد فترة من الصراعات والنزاعات، التي شهدتها السنوات الماضية، واعتبرها العامل الأساسي والرئيسي وراء إنجاز القانون.

 

وأشاد مصطفى بالدور الكبير الذي قام به وزير الرياضة وتنازله عن العديد من الصلاحيات المباشرة، والتي تمتع بها من سبقوه سعيا وراء خروج القانون للنور، وتحقيق استقلالية الرياضة في مصر في نهاية المطاف.