السبت 18 مايو 2024

حالة من الحزن على السوشيال ميديا بعد وفاة «الطفلة العجوز»

أداليا روز

الهلال لايت 13-1-2022 | 19:39

إيمان علي

سادت حالة من الحزن بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، بعد الإعلان عن وفاة نجمة اليوتيوب أداليا روز التى تُعرف باسم «الطفلة العجوز»، والتي وُلدت بحالة مرض الشيخوخة المبكرة النادرة، التي تسببت في شيخوخة جسدها بوتيرة أسرع.

ورحلت نجمة اليوتيوب الأمريكية بعد معاناتها من مرض «بنجامين باتون» الواقعي الذي شهد تقدمها في السن بسرعة كبيرة، لتغادر الحياة في عمرالـ15 عامًا، تاركة خلفها ضجة كبيرة على الإنترنت بعد أن كانت مصدر إلهام لمشاركة رحلتها أثناء تعايشها مع حالة بورجيريا.

واكتست مواقع السوشيال ميديا بالحزن على فراق أداليا روز، وبخاصة أنها في الفترة الماضية اشتهرت بنشر مقاطع فيديو على اليوتيوب، والتي ألهمت بها طوال الحياة العالم الناس جميعًا.

و«بورجيريا» هي حالة نادرة جدًا تجعل جسم الإنسان يتقدم في العمر أسرع مما ينبغي، وتعني الحالة أن جسد Adalia أصبح أكبر بكثير من متوسط عمره 15 عامًا، بحسب موقع ديلي ستار .

بالإضافة أنه ورد أن أداليا التى كانت تعيش فى تكساس، ماتت في 12 يناير نتيجة لهذه الحالة حيث قالت عائلتها إنها «لم تعد تتألم»، وفي منشور على فيسبوك، عبر حساب  Ryan Natalia Pallant، قالت العائلة: «بأن يوم 12 يناير 2022 الساعة 7 مساءً تم تحرير Adalia Rose Williams من هذا العالم، ودخلت إليه بهدوء وغادرت بهدوء، لكن حياتها كانت بعيدة عن ذلك، والتى بعد وفاتها لقد لمست ملايين الأشخاص وتركت أكبر بصمة في كل من يعرفها، فلم تعد تتألم وهي الآن ترقص بعيدًا على كل الموسيقى التي تحبها».

وقال أهلها: «نتمنى حقًا أن هذا لم يكن واقعنا ولكن للأسف هو كذلك، ونريد أن نشكر كل من أحبها ودعمها، وشكرًا لجميع أطبائها وممرضاتها الذين عملوا لسنوات للحفاظ على صحتها، تود الأسرة الآن أن تحزن على هذه الخسارة الفادحة على انفراد».

و قالت والدتها ناتاليا بالانت، -فى حديثها في عام 2018- إنها ترى نفسها على أنها مختلفة، وفي بعض الأحيان، هناك أيام تقول فيها أتمنى لو كنت أطول، أتمنى لو كان لدي شعر، أتمنى أن أبدو مثل أي شخص آخر، أتمنى أن أفعل ما يمكن لأي شخص آخر القيام به.

وحظيت أداليا، أيضًا بشعبية كبيرة على فيسبوك حيث ترك الملايين من المعجبين رسائلها الإيجابية لأنها تلهم الأطفال في جميع أنحاء العالم، وأضافت ناتاليا: «أتباعها يقولون لها أشياء جيدة طوال الوقت، إنك لطيفة جدًا، أحبك، أنت جميلة جدًا، أحب الطريقة التي ترقص بها، أحب مقاطع الفيديو الخاصة بك».

ومنذ أن نشرت الأسرة خبر وفاتها، قام الأصدقاء والمعجبون بالتعليق وإرسال تعازيهم لها .

وأضافت عائلتها أيضًا بأن أداليا تكافح منذ ولادتها بحالة الشيخوخة النادرة، ولم يقتصر الأمر على تقدمها في السن فحسب، بل تسببت نتيجة لذلك في مشاكل في نموها وصوتها ومفاصلها.

وكانت فيديوهات أداليا تحظي علي أكثر من 170 مليون مشاهدة على منصة مشاركة الفيديو في عام 2018، حيث يعاني 500 شخص فقط في العالم من هذه الحالة التي يبلغ متوسط العمر المتوقع لها 13 عامًا.