الجمعة 27 سبتمبر 2024

أجواء شديدة البرودة.. مناطق سقوط الأمطار في مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة

الأمطار في مصر

تحقيقات14-1-2022 | 11:55

أماني محمد

تشهد حالة الطقس الآن أجواء شديدة البرودة، وذلك مع توقعات الأرصاد الجوية بأن تنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، مع وجود فرص لسقوط أمطار على مناطق متفرقة.

 

حالة الطقس الآن

وتشهد حالة الطقس الآن انخفاضا في درجات الحرارة علي كافة الأنحاء حيث يسود طقس بارد نهارا على شمال البلاد ومن المتوقع أن تسجل القاهرة 16 درجة وتصل إلى 8 درجات ليلا ليكون الطقس ليلا وفي الصباح الباكر شديد البرودة، مع وجود فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية والغريبة وشمال الدلتا.

 

مناطق سقوط الأمطار

وكشف مركز التنبؤ بفيضان النيل بوزارة الري خرائط سقوط الأمطار على مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة، حيث أوضح أنه من المتوقع الجمعة أن تتعرض مناطق من السواحل الشمالية وجنوب البحر الأحمر ومحافظات الوجه البحري لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1-5 مم وقد تصل إلى القاهرة.

أما السبت تتعرض مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الدلتا لسقوط أمطار متوسطة قد تصل إلى 10 مم وتتعرض باقي السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1-5 مم.

والأحد تتعرض مناطق من السواحل الشمالية الشرقية لسقوط أمطار متوسطة قد تصل إلى 10 مم وتتعرض باقي السواحل الشمالية وسيناء ومحافظات الوجه البحري والقاهرة لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1-5 مم وقد تصل إلى شمال الصعيد

حالة الطقس اليوم

وتشهد حالة الطقس اليوم الجمعة 14 يناير، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40: 50% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة، مع سقوط أمطار خفيفة مساءا بنسبة 20% على مناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة.

وهناك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

أما عن  درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 14 يناير في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 16 أما الصغرى 11، والسواحل الشمالية العظمى 15 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 21 والصغرى 13، وشمال الصعيد العظمى 17 أما الصغرى 7، وجنوب الصعيد العظمى 21 والصغرى 8.

 

حالة الطقس غدا

وتشهد حالة الطقس غدا السبت 15 يناير سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 30: 40%، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وستكون  درجات الحرارة المتوقعة السبت 15 يناير في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 16 أما الصغرى 10، والسواحل الشمالية العظمى 17 والصغرى 12، وجنوب سيناء العظمى 20 والصغرى 13، وشمال الصعيد العظمى 16 أما الصغرى 5، وجنوب الصعيد العظمى 18 والصغرى 8.