السبت 15 يونيو 2024

بالفيديو.. التموين: صرف السلع التموينية بالزيادة الجديدة خلال يومين

29-6-2017 | 15:10

أكد ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين، أنه سوف يتم صرف السلع التموينية لـ70 مليون مواطن بداية من السبت المقبل، بالزيادة الجديدة التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة الدعم من 21 جنيهًا إلى 50 جنيهًا للفرد كل شهر.

وأضاف رمضان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج  "نشرة الأخبار"، المذاع عبر فضائية "DMC"، اليوم، أن هناك توجيهات وزارية صدرت للشركة القابضة للصناعات الغذائية بضرورة مضاعفة كميات السلع التموينية من السكر والزيت وباقي السلع، إلى البقالين التموينيين، لصرفها للمستفيدين تباعًا بداية من الأسبوع المقبل.

وأكد المتحدث باسم وزارة التموين، أن الحرية متروكة للمستفيدين في توجيه قيمة الدعم لأي مشتريات من السلع التي يرغبون في شرائها وفقًا لاحتياجاتهم، لافتًا إلى أنه لا يوجد أي إجبار على أي مستهلك أو مستفيد بسلعة معينة تفرض عليه.

وأشار إلى أنه تم إصدار توجيه لشركات تشغيل البطاقات بتعديل فئة الدعم من 21 جنيهًا إلى 50 جنيهًا للفرد للأسر المكونة من 4 أفراد، ومن يزيد على ذلك سوف يكون هناك دعم أساسي 25 جنيها لكل فرد بعد 4 أفراد على البطاقة.

وأوضح رمضان أن هناك 70 مليون مواطن مقيدين في منظومة دعم السلع التموينية، من بينهم 60 مليون مواطن موجودين في بطاقات 4 أفراد سوف يستفيدوا من الزيادة التموينية بنسبة 100%، لافتًا إلى أن الباقي أسر مركبة ويحق لها الفصل الاجتماعي طبقًا للآليات المحددة بداية من يوم 8 إلى يوم 20 من كل شهر، لفصل أنفسها، واستخراج بطاقات تموينية لها ولذويها والاستفادة من الزيادة.