السبت 11 مايو 2024

مسئولة «إنستجرام»: طورنا وسائل أمان الشباب.. وهدفنا إيصال صوت المهمشين

تارا هوبكنز مديرة السياسة العامة في Instagram للشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا

أخبار14-1-2022 | 18:21

دار الهلال

شاركت تارا هوبكنز مديرة السياسة العامة بـ "Instagram" للشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا، 11 يناير 2022، في جلسة بعنوان "مستقبل التكنولوجيا والتحول الرقمي بعد الجائحة"، في منتدى شباب العالم، الذي عقد في شرم الشيخ خلال الفترة من 10 لـ 13 يناير الجاري.

وركزت الجلسة، التي حضرها أيضا وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، بشكل أساسي على كيفية الحفاظ على سلامة وخصوصية الشباب، خلال استخدامهم منصات التواصل الاجتماعي، وكيف أن ذلك سيحدد مستقبل التكنولوجيا والتحول الرقمي.

وأوضحت تارا في كلمتها أن "Instagram" شأنه شأن أغلب مواقع التواصل، هو منصة تم تطويرها خصيصًا لاحتواء الشباب، موضحة أن الشباب هم أحد أهم الفئات التي تستخدم التطبيق، وبإمكانهم رصد وخلق التوجهات على التطبيق، كما أنهم يستخدمون التطبيق حاليًا للقيام بالحملات الدعائية المختلفة، ولتسليط الضوء على قضايا مهمة ومحورية، مثل "التنمية المستدامة، تغير المناخ، التواصل مع المجتمعات العالمية، إيصال صوت الفئات المهمشة والمهملة، دفع النمو الاقتصادي، وتأسيس أعمالهم التجارية الخاصة"، بالإضافة إلى الاستخدام الذي قد يكون هو الأكثر أهمية، من وجهة نظر هوبكنز، وهو نشر السعادة في عالمنا، الأمر الذي كان مهما للغاية، خلال العاميين الماضيين، في ظل تفشي وباء كورونا.

وأضافت مديرة السياسة العامة بـ "Instagram"، خلال الجلسة التي شهدت إقبالًا واسعًا، أن هذه الأسباب جعلت "Instagram" توضح أهمية خلق بيئة آمنة وذات تأثير إيجابي على المستخدمين، حتى نتمكن من بناء مجتمع يشعر فيه الجميع بالدعم، بما في ذلك تقديم الأدوات والوسائل التي تم تطويرها خصيصًا، للحفاظ على أمان الشباب خلال استخدامهم Instagram، والمساعدة على منع التفاعلات غير المرغوب فيها بين المستخدمين.

وتضمنت هذه الأدوات التحقق من العمر، ومنع البالغين من المراسلة المباشرة للمراهقين الذين لا يتابعونهم، وإشعارات الأمان، وتجربة الخصوصية الجديدة كليا.

وشرحت "هوبكنز" أيضا دليل الآباء والأمهات لاستخدام Instagram، وهي الخاصية الجديد التي قدمتها "إنستجرام"، وتتضمن موارد مفيدة للآباء والأمهات الذين يقومون بتربية وتشكيل وعي وكيان الأجيال المقبلة، إضافة إلى شرح لوسائل الأمان المختلفة التي يقدمها التطبيق، بجانب شرح للمصطلحات الموجودة على Instagram، حتى يتسنى للآباء والأمهات التعرف على التطبيق بشكل أفضل واستخدامه مع أبنائهم.

كما تم عرض سياسات Instagram التي تم استخدامها لرفع وعي الشباب، خلال الجلسة، وتضمنت تقديم العديد من أدوات الأمان عبر الإنترنت، لمساعدة المستخدمين على تجنب ومنع التفاعلات غير المرغوب فيها مع المتنمرين ومنح المستخدمين مزيدًا من التحكم فيما يرونه، مثل خاصية تصفية التعليقات، والحظر، والإبلاغ، والكثير من الخواص الآخرى.

أكدت تارا هوبكنز أن Instagram لا تتسامح مع أي شكل من أشكال المحتوى الضار، وأنها تقوم حاليا بالاستثمار بكثافة في آليات مواجهة خطابات الكراهية والمعلومات المغلوطة.

يذكر أن منتدى شباب العالم قد تم إطلاقه عام 2017 في شرم الشيخ، كمنصة عالمية تجمع الشباب الواعدين من جنسيات وخلفيات مختلفة، لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا العالمية.

يهدف المنتدى، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى تمكين الشباب وإتاحة الفرصة لهم، للتعبير عن همومهم وأفكارهم للمساعدة في تشكيل مستقبل البلاد.

Dr.Radwa
Egypt Air