الأربعاء 12 يونيو 2024

بعد سقوطه فى قبضة الأمن..ننشر أبرز جرائم حسام منوفي عضو حركة «حسم» الإرهابية

الإرهابى حسام منوفى

الجريمة15-1-2022 | 01:51

إبراهيم محمد

في ضربة موجعة لجماعة الإخوان الإرهابية، سقط حسام سلام منوفي القيادي بحركة "حسم" الإرهابية وعضو الحركة، في قبضة رجال الأمن قبل هروبه إلى تركيا قادما من السودان.

بوابة دار الهلال تستعرض أبرز الجرائم المتورط فيها حسام سلام منوفي القيادي بحركة "حسم" الإرهابية:

شارك في عمليات إرهابية وانضم إلى اعتصام رابعة العدوية، كما خطت وشارك فى تنفيذ محاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، وتورط في تخطيط وتنفيذ محاولة اغتيال المستشار أحمد أبو الفتوح. وخطت وشارك المنوفى فى تنفيذ اغتيال الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق، كما تورط في تخطيط وتنفيذ اغتيال اللواء عادل رجائي قائد الفرقة 9 مدرعات، وشارك فى اغتيال الرائد محمود عبد الحميد رئيس مباحث قسم طامية ،و تورط في تخطيط وتنفيذ اغتيال الملازم أحمد عز الدين بقسم شرطة العمرانية. ‏

وعندما هرب منوفي إلى السودان، ادعت الجماعة الإرهابية باختفاءه قسريا، وتم اتهامه في قضية رقم 64 لسنة 2017 جنايات القاهرة والقضية رقم 724 لسنة 2016 والمحالة للقضاء العسكري برقم 64 لسنة 2017 جنايات شرق المعروفة إعلاميا بتأسيس حركة حسم الإرهابية، وصدر ضد حسام سلام منوفي الحكم بالإعدام غيابيا فى عدد من القضايا. وكان "منوفي" على متن طائرة قادمة من السودان ومتجها إلى تركيا لكن الطائرة اضطرت إلى الهبوط في مدينه الأقصر، وخلال اتخاذ الإجراءات الاعتيادية بمطار الأقصر تم إلقاء القبض على المنوفي بعد إجراءات الكشف عن اسمه ضمن قوائم ترقب الوصول لاتهامه في قضايا إرهابية.