السبت 18 مايو 2024

الليلة.. «جوائز ومبدعون بين الصحافة والأدب» بمركز الإبداع الفني

جوائز ومبدعون بين الصحافة والأدب

ثقافة16-1-2022 | 12:16

أبانوب أنور

تقام بمركز الإبداع الفني بساحة الأوبرا، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة مساء اليوم الأحد 16 يناير، ندوة جديدة من «ملتقى الثقافة والإبداع»، والذي ينظمه قطاع الصندوق، وتحمل ندوة هذا الشهر عنوان «جوائز ومبدعون بين الصحافة والأدب».

ويتحدث في الندوة عبد الله العويس المحرر بموقع مصراوي، شهاب طارق المحرر بجريدة أخبار الأدب بمؤسسة أخبار اليوم، والصحفيان الفائزين بجائزة دبي للصحافة العربية فرع الشباب، كما يتحدث في الملتقى الأديبة نهى صبحي الفائزة بجائزة الكتاب الأول من معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته عام 2020، عن مجموعتها القصصية أصفاد الروح .

ويدير المنتدى ويشرف عليه الكاتب الصحفي طارق الطاهر، ويدور الحوار حول أهمية الجوائز بالنسبة للشباب، والتكوين الذي أدى بهم إلى حصد تلك الجوائز رفيعة المستوى .

جدير بالذكر أن منتدى الثقافة والإبداع، يهدف إلى مناقشة القضايا الثقافية والفنية والفكرية والإبداعية، وربطها بالحالة الحالية، للمساهمة الفاعلة في استراتيجية مصر 2030، خاصة ما يتعلق ببناء الإنسان وقدراته، حيث يتخذ المنتدى - الذي يقام شهريًا- أكثر من شكل منها: «الندوات، المحاضرات، الموائد المستديرة والحفلات الفنية».

الاكثر قراءة