الجمعة 27 سبتمبر 2024

الأورمان تبدأ تنفيذ مبادرة زراعة أسقف منازل الأسر الأولى بالغربية

مبادرة زراعة أسقف منازل الأسر الأولى

محافظات17-1-2022 | 13:42

دار الهلال

أعلنت جمعية الأورمان بدء تنفيذ مبادرة زراعة أسقف منازل الأسر الأولى بالرعاية من خلال التعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص التي تهتم بالمشاركة المجتمعية، وذلك بالتنسيق ورعاية مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية والإدارة الزراعية بمركز زفتى، وتأكيداً على دور العمل الأهلي في تنمية المجتمعات؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وقال ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن زراعة الأسطح شملت الخضروات والفواكه، موضحا أن زراعة الأسطح جاءت من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي للأسر في العديد من المنتجات الزراعية، مع إمكانية تطوير المشروع من أجل تسويق الفائض وبالتالي إيجاد مصادر دخل إضافية للأسر الأولى بالرعاية.

وأضاف شعبان أن زراعة الأسطح سوف يكون لها مردود اقتصادي وصحي وبيئي كبير، حيث ستعمل على إنتاج منتجات خالية من الكيماويات وأيضا سوف تحد من وجود ثاني أكسيد الكربون في الجو، وبالتالي ستعمل على الحفاظ على المناخ، بالإضافة إلى الحد من استهلاك المياه، حيث يتم الري بالتنقيط.

من جانبه، أكد علاء الزهيري العضو المنتدب للشركة المشاركة، على استمرار الدعم للدور التنموي الذي بدأته جمعية الأورمان وتشجيع مثل هذه المبادرات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة؛ للقضاء على الفقر وتوفير العمل اللائق ونمو الاقتصاد وخلق مجتمعات خالية من التلوث والحفاظ على البيئة.