الأربعاء 26 يونيو 2024

تحذيرات كردية من معارك ضارية مع الجيش التركي في سوريا

29-6-2017 | 18:49

حذرت قوات سوريا الديمقراطية -المدعومة من الولايات المتحدة- اليوم، من إمكانية اندلاع مواجهات ضارية مع الجيش التركي في شمال غرب سوريا، إذا ما هاجم المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقالت القوات التي يغلب عليها الأكراد، إن هذه المواجهة قد تقوض الهجوم على تنظيم داعش الإرهابي في معقله بمدينة الرقة، شمال سوريا.

وذكر ناصر حاج منصور، مستشار قوات سوريا الديمقراطية، أن القوات اتخذت قرارا بمواجهة القوات التركية إذا حاولت تجاوز الخطوط المعروفة في المنطقة حول مدينة حلب حيث تبادل الجانبان امس إطلاق النار.

وأضاف "نعم بالتأكيد، هناك احتمال كبير لاندلاع مواجهات مفتوحة وقوية في هذه المنطقة، خصوصا أن قوات سوريا الديمقراطية مجهزة ومحضرة وقررت المواجهة".

وتؤكد جماعات معارضة في سوريا مدعومة من تركيا، أن أنقرة نشرت مؤخرا قوات إضافية في المنطقة، مما أثار قلق قوات سوريا الديمقراطية من احتمال وجود خطة تركية لمهاجمة مناطق قريبة خاضعة لسيطرتها.

ويتألف تحالف قوات سوريا الديمقراطية من عدة جماعات تتقدمها وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يشن تمردا في تركيا منذ ثلاثة عقود.

وكان الجيش التركي، قد قال امس إنه أطلق قذائف مدفعية على مواقع لوحدات حماية الشعب جنوب مدينة أعزاز، ردا على استهداف الوحدات لقوات معارضة تدعمها تركيا.