الإثنين 29 ابريل 2024

مجلس التعاون الخليجي يدين الهجوم الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي

الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف

عرب وعالم17-1-2022 | 18:34

دار الهلال

أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي بالإمارات، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

ووصف الحجرف - في بيان للمجلس اليوم أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) - الهجوم بأنه اعتداء إرهابي جبان، وجريمة حرب تعرض حياة المدنيين للخطر، وهو ما يتطلب محاسبة ميليشيا الحوثي بما يتوافق مع القانون الدولي والإنساني، مؤكدا تضامن ووقوف المجلس مع الإمارات ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها، معربا عن تعازيه لأسر الضحايا ولحكومة الإمارات وشعبها، وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وكانت شرطة أبوظبي قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، أن الحريق الذي اندلع في منطقة (مصفح آيكاد 3) بالقرب من خزانات أدنوك، وأدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

وأشارت إلى وقوع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي، مضيفة أن التحقيقات الأولية تشير إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون" في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص ويجري التعامل مع الحريق.

Dr.Randa
Dr.Radwa