الأربعاء 29 مايو 2024

مهرجان «بانوراما الفيلم القصير» التونسي يعلن أعضاء لجنة التحكيم

مهرجان بانوراما الفيلم القصير

فن18-1-2022 | 12:04

همت مصطفى

أعلنت الهيئة المنظمة لمهرجان بانوراما الفيلم القصير في تونس، عن أعضاء لجنة تحكيم الدورة السابعة، والتي من المقررانطلاقها في الفترة من 1 إلى 3 فبراير المقبل، بقاعة الطاهر الشريعة بمدينة الثقافة في تونس.

وتضم لجنة التحكيم، الممثلة التونسية من أصول يونانية هيلان كتزاراس والباحثة السينمائية التونسية أنس كمون والمخرج السينمائي التونسي محمد دمق.

 وكشفت إدارة المهرجان عن مشاركة مجموعة من الأفلام الروائية القصيرة وأفلام وثائقية قصيرة، مع بعض العروض الحصرية التي تعرض لأول مرة في تونس وشمال أفريقيا.

 وتتنافس 3 أفلام قصيرة تونسية في المسابقة الرسمية للمهرجان وهي "في بالي" للمخرج على الزرلي و"يحكى عن أميرة" للمخرجة صفاء غالي و"خيالات" للمخرجة روعة حنزولي.

 تقام الدورة السابعة لمهرجان بانوراما الفيلم القصير فى تونس برئاسة كمال عويج، وتشهد الدورة السابعة مشاركة 13 دولة وهم فلسطين، سوريا، لبنان، مصر، الجزائر، المغرب، العراق، البحرين، إيران، تركيا، بنجلاديش، وإيطاليا، وتونس، من خلال مجموعة من الأفلام السينمائية القصيرة الروائية والوثائقية وأفلام التحريك، وسوف يعرض بحفل الافتتاح فيلم "حياة " للمخرجة ميرفت كمون.