الأحد 12 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 18-1-2022.. فوز باحثة مصرية بجائزة «ريشتسينهاين» لأفضل بحث عن السرطان

الباحثة المصرية سارة حجي

تحقيقات18-1-2022 | 13:13

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 18-1-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، تأكيد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن جامعة الجلالة تمثل صرحًا علميًا متميزًا، ونموذجاً مضيئاً، وتهنأة السفارة الألمانية في القاهرة، الباحثة المصرية، سارة حجي، بفوزها بجائزة «ريشتسينهاين» لأفضل بحث عن السرطان في ألمانيا.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تأكيد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن جامعة الجلالة تمثل صرحًا علميًا متميزًا، ونموذجاً مضيئاً، حيث أنشئت الجامعة لتكون جامعة ذكية تلتزم بمواصفات "جامعات الجيل الرابع" التي تضع البحث العلمي ومتطلبات الوظائف المحلية والدولية والخبرة العملية على رأس إستراتيجيتها التعليمية، مشيرًا إلى أن جامعة الجلالة تقام على مساحة 173 فدانًا، وتبلغ تكلفة الإنشاءات حوالى 9.5 مليار جنيه، وتقدر قيمة البنية التحتية المعلوماتية للجامعة بـ 617.5 مليون جنيه، أما تكلفة التجهيزات والمعامل كمرحلة أولى تقدر بحوالي 465.316 مليون جنيه، مقدمًا الشكر للقيادة السياسية على دعمها للمشروعات القومية التي تنفذ في مجال التعليم العالي بكافة محافظات الجمهورية، والتي تعد بمثابة أداة من أدوات الدولة الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة. 

وتسعى جامعة الجلالة إلى أن تكون مؤسسة تعليمية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال تعزيز منهج البحث العلمي المستمر والتعلم النشط للطلاب، حيث تهدف الجامعة إلى الحفاظ على ميزة تنافسية في إدارة نظام جودة التعليم والبحث والمعرفة وخدمة المجتمع، مع تشجيع الطلاب على اكتساب المهارات والخبرات الأساسية؛ لتلبية احتياجات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تقديم قناة "مدرستنا 2" اليوم مجموعة من البرامج الدراسية في جميع المواد للصفوف الإعدادية، وذلك للتسهيل على الطلاب في تحصيل المواد الدراسية بعرضها بطريقة جيدة وسهلة الفهم، وتساعدهم في الاستعداد للامتحانات.

ويمكنك الإطلاع على مواعيد البرامج الدراسية اليوم على قناة مدرستنا 2، من هنا.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تهنأة السفارة الألمانية في القاهرة، الباحثة المصرية، سارة حجي، بفوزها بجائزة «ريشتسينهاين» لأفضل بحث عن السرطان في ألمانيا.

ونشرت الصفحة الرسمية للسفارة الألمانية في القاهرة، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورة للباحثة المصرية وعلقت عليها بقولها :" نهنئ الباحثة المصرية، سارة حجي، على فوزها بجائزة "ريشتسينهاين" لأفضل بحث عن السرطان في ألمانيا".

وأضافت:" وقد التحقت سارة حجى بالجامعة الألمانية بالقاهرة ثم حصلت على الماجيستير والدكتوراة من جامعة "هايدلبرج" والمركز الألماني لأبحاث السرطان".

Dr.Radwa
Egypt Air