السبت 18 مايو 2024

غدًا.. «الصحفيين» تنظم حفل حلف اليمين للأعضاء الجدد

نقابة الصحفيين

أخبار18-1-2022 | 17:43

أماني محمد

تنظم نقابة الصحفيين، غدًا الأربعاء، حفل حلف اليمين للزملاء الجدد في جدول القيد تحت التمرين وتسليم الكارنيهات، من الساعة 11 صباحا إلى الثانية ظهرا.

كان خالد ميري، رئيس لجنة القيد بنقابة الصحفيين، قد أعلن في وقت سابق عن موعد فتح باب التقديم للقيد في جدول المشتغلين وموعد لجنة المؤجلين، حيث تم فتح باب التقديم للجنة المشتغلين من السبت 8 يناير لمدة عشرة أيام، وأعقبها لجنة المؤجلين.

وفي وقت سابق، أعلنت نقابة الصحفيين، عن فتح باب الاشتراك في الدورة التدريبية الرابعة «أساليب التفكير والدراسات المستقبلية»، بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية العليا.

وذكرت لجنة تطوير المهنة والتدريب بالنقابة، أن الدورة تتضمن أسس ومفاهيم الدراسات المستقبلية، وخصائص وأبعاد مجتمع المعلومات، وحرب المعلومات وأثرها على المجتمع، وأسس ومبادئ تحليل المعلومات، وبناء السيناريوهات في الدراسات المستقبلية.

كما تشمل الدورة: «أساليب التفكير لاجتياز تحديات الأمن القومي، ركائز وتحديات الأمن القومي، دور الإنترنت في اختراق العقول وتوجيه المجتمع، الذكاء الاصطناعي، التفكير التصميمي والإبداع المؤسسي، دراسة العقل البشري والتفكير، أساليب كتابة الأوراق السياسية، أدوات فهم النظام الدولي، مبادئ التفكير الناقد، العصف الذهني، والتفكير الإبداعي».

ويحصل المتدرب على شهادة معتمدة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

الاكثر قراءة