الأربعاء 22 مايو 2024

حياة جديدة.. احتفال خاص لطفلة محاربة سرطان بعد نجاح العثور على متبرع (فيديو)

الفتاة

الهلال لايت 18-1-2022 | 23:45

ميادة عبد الناصر

فى حفلة من نوع خاص، احتفل متبرع بالنخاع تطابقت عينته مع فتاة مصابة بالسرطان، وذلك من منطلق أن كلاهما سيعيش حياة جديدة.

وظهر من خلال مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى هذه اللحظة العاطفية التي اكتشفت فيها مراهقة مصابة بسرطان الدم وثلاثة من أشقائها أن أشقائها الثلاث متطابقين معها ويمكنهم التبرع لها من خلال عملية زرع نخاع عظم مثالية بالنسبة لها.

 

وبحسب موقع " ديلى ميل " أجرت ميجان ميخيا، 13 عامًا، وعائلتها "كشف تطابق نخاع العظم" الفريد في منزل أجدادها في أونتاريو ، كاليفورنيا ، الشهر الماضي وتُظهر اللقطات الحماسية أفراد العائلة وهم يصرخون بفرحة عندما يكتشفون أن أشقاء ميغان بريانا ، 22 عامًا ، وإميلي ، 18 عامًا ، وبن ، 12 عامًا هم مطابقين  لها وكان تم تشخيص ميغان بأنها مصابة بسرطان الدم الليمفاوي الحاد في أغسطس 2021.

ومع ذلك، اكتشفت عائلتها لاحقًا أن الفتاة البالغة من العمر 13 عامًا لديها نوع فرعي نادر مقاوم للعلاج الكيميائي ويوجد في واحد في المائة من الأطفال المصابين بسرطان الدم، وهى تخضع لعلاج جديد إلى حد ما ورائد للسرطان، يسمى العلاج المناعي CAR-T وبعد ذلك ستخضع لعملية زرع نخاع عظمي لمنع عودة السرطان.

وقال الأطباء إن هناك فرصة بنسبة 25 في المائة تقريبًا أن يكون أشقاء ميغان مطابقين تمامًا لعملية زرع نخاع العظم، لذلك ينتهي الأمر بمعظم المرضى باستخدام سجل للعثور على المتبرعين بهم.

وكانت قد طلبت كريستين، والدة ميجان ذات الـ41 عامًا من إيستفيل ، كاليفورنيا ، من الأطباء في مستشفى الأطفال في لوس أنجلوس عدم إخبارها على الفور بمن هي مطابقة نخاع العظم وبدلاً من ذلك ، عما إذا كان يمكن وضع الاسم في مظروف حتى يمكن الكشف عن المتبرع للعائلة مرة واحدة ثم اقترحت ممرضات الأورام أن يقوموا بالإعلان عن طريق وضع الأسماء على زينة عيد الميلاد ولفها كهدية.

قالت إحدى المعلقات ميجان تستحق الحصول  على فرصة ثانية لحياة صحية بسبب شقيقها وهذا يستحق الاحتفال وقال آخرون إنهم شاهدوه عدة مرات ولم يتمكنوا من التوقف عن الابتسام وقد شارك البعض معي قصصهم الشخصية الخاصة بالسرطان.