الإثنين 27 مايو 2024

عائلة من «الخنازير» تنجو من كمين نمرا جائعا.. فيديو

صورة من الفيديو

الهلال لايت 19-1-2022 | 00:57

ميادة عبد الناصر

التقط المهندس الميكانيكي جان لويس هيومان -36 عامًا-، ودليل التصوير الفوتوغرافي للحياة البرية، موسى فاراتشيا -30 عامًا-، مقطع فيديو لعائلة من الخنازير وهي تهرول على بعد أمتار قليلة من النمر الكبير وهو متخفي تمامًا في حديقة كروجر الوطنية جنوب أفريقيا.

وظهر في مقطع الفيديو الذي انتشر بشكل كبير، اللحظة التي قفز فيها النمر من مخبأه وحاول انتزاع خنزير صغير من أجل العشاء، وتفرقت الحيوانات على المسار وهربوا جميعًا بطريقة ما من مخالب القطة الكبيرة. .

قال «فاراشيا وهيومان»، إنهما كانا في جولة بالقرب من «بيرج-إن-دال» عندما تم تنبيههما بوجود نمر بالقرب منهم ،ومع ذلك لم يتمكنوا من رؤية القط الكبير في أي مكان في البداية.

وأضاف «فاراتشيا»: «بعد فترة من البحث عن النمر، رصده موسى مسترخي على فرع منخفض في شجرة قريبة، وأوقفنا سيارتنا حتى نتمكن من الحصول على رؤية واضحة له، ورفع النمر رأسه على الفور وراقبهم ولقد جهزنا كاميراتنا».

وتابع: «سار الخنازير بجوار سيارة جان لويس، وانطلقوا في الطريق ونزل النمر من الشجرة واختفى للحظات بين العشب الطويل، وزحف إلى مسافة بضعة أقدام من حافة الطريق الترابي حيث استلقى وانتظر وهو مختبئ تمامًا في العشب الطويل.

وأضاف المصورون: «لسبب ما، استدارت الخنازير وبدأت بالسير في اتجاه المكان الذي كان يختبئ فيه، وفي اللحظة التالية أطلق نفسه من فوق العشب وطارد أحد الخنازير الصغيرة، وتفرقت جميع الخنازير وركضت في اتجاهات مختلفة، وطاردهم على الطريق لعدة أمتار قبل أن يتخلى عن المطاردة.