السبت 29 يونيو 2024

الزعفراني: 30 يونيو أنقذت مصر من مصير سوريا واليمن

29-6-2017 | 22:40

قال خالد الزعفراني الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، إن ثورة 30 يونيو التي أطاحت بحكم جماعة الإخوان الإرهابية التي كانت تستهدف النيل من سيادة واستقرار الدولة المصرية، شكلت حدثا تاريخيا أنقذ مصر من مستقبل مظلم ، مؤكدًا أن نجاح الثورة كان بمثابة إجهاض المخططات الدولية ضد مصر .

وأضاف لـ"الهلال اليوم" أن ثورة يونيو أنقذت مصر من مخطط مشابه لمخطط ما يحدث في سوريا وليبيا واليمن والعراق، والتصدي لمخطط الإضرار باستقرار الدولة المصرية.

ولفت إلى أن الشعب المصري بكل فئاته وقواه السياسية والحزبية استطاع إزاحة الجماعة الإرهابية التي أرادت فرض أجندتها الخطيرة على الوطن، رافعا شعار " يسقط حكم المرشد".

وأشار إلى أن التاريخ المصري سجل وقوف القوات المسلحة بجوار الإرادة الشعبية، وأن الشعب المصري أثبت أنه على وعي ثقافي وسياسي للحفاظ على الوطن ضد المؤامرات الخارجية.

وتابع: "ما تعرضت له جماعة الإخوان بعد ثورة 30 يونيو هي المحنة الأكبر في تاريخها"، مشيرا إلى أن محمود عزت وخيرت الشاطر كانا يديران الجماعة بطريقة ديكتاتورية بإقامة شبكات تنظيمية سيطروا بها على الجماعة، مشددا على أن 30 يونيو قامت من أجل استعادة هيبة الدولة المصرية بإرادة شعبية خالصة.