الجمعة 17 مايو 2024

شعبة الملابس: تراجع واردات الملابس 60% لارتفاع أسعار الشحن عالميًا (خاص)

سماح هيكل

اقتصاد20-1-2022 | 15:53

أنديانا خالد

أوضحت عضو شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، سماح هيكل، أن تخفيضات الأوكازيون الشتوي، ستصل إلى 50% على كافة الموديلات الجديدة، أما فيما يخص الموديلات من السنوات الماضية قد تصل نسبة التخفيضات إلى أكثر من 50%.

وأضافت سماح هيكل في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن انطلاق الأوكازيون الشتوي خلال الفترة الحالية يأتي بهدف تنشيط السوق خاصة بعد حالة الركود الذي عانى منها التجار خلال الفترة الماضية، نتيجة انتشار متحور أوميكرون، مشيرة إلى أن المبيعات تراجعت عن العام الماضي بأكثر من 40%، مما دفع العديد من التجار إلى إعلان تخفيضات قبل الإعلان الرسمي بهدف تحريك السوق.

وعن الاستيراد، أوضحت عن الاستيراد تراجع خلال العام الحالي أكثر من 60%، نتيجة ارتفاع أسعار الشحن والجمارك عالميا، مما دفع المستوردين إلى خفض حجم الاستيراد، مشيرة إلى أن استيراد أي قطعة من الخارج سوف ترتفع سعرها على المستهلك ومن ثم لن يقبل عليها أحد، لذا كان يجب خفض معدل الاستيراد هذا العام.

فيما حذرت هيكل المواطنين من العروض الوهمية، مؤكدة أن المحال التي تعرض عروض وهمية ليست مشتركة في الأوكازيون الشتوي، لذا على المواطن الشراء من محال معروفة وسبق التعامل معها، كما يجب على المواطن الإصرار في الحصول على فاتورة حتى يضمن حقه.