السبت 18 مايو 2024

معرض القاهرة للكتاب 2022.. دار «دون» تشارك بـ40 إصدارًا جديدًا

دار دون للنشر

ثقافة21-1-2022 | 14:08

دار الهلال

تشارك دار "دون" للنشر والتوزيع، بـ40 عملا أدبيا في مختلف المجالات، في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53، والمقرر إقامتها في الفترة من 26 يناير الجاري وحتى 7 فبراير المقبل.

ومن الأعمال الروائية التي تشارك بها "دون" في معرض الكتاب، "زائر في منتصف الليل" للكاتب خالد أمين والتي تدور في إطار تشويقي، و"فيلة سوداء بأحذية بيضاء" للكاتبة سلوى بكر، وتدور في إطار اجتماعي في سبعينيات القرن الماضي، وكذلك "جزيرة جريشة" للكاتب أمير عاطف، والتي تدور في إطار من التشويق حول عملية غسيل أموال كبرى.

كما تصدر الدار رواية "عشق واختيار" للكاتبة حنان حيدوس، وتدور في إطار درامي رومانسي، و"أيام ماري الشركسية" للكاتبة نوران خالد، وتدور في إطار اجتماعي تاريخي لترصد التغيرات الاجتماعية في المجتمع، و"أنا في انتظارك" للكاتبة لينا النابلسي والتي ترصد وقائع قصة حب تتبع أبطالها من الخمسينيات وحتى الألفينيات.

بينما تشارك الدار بعدة أعمال من الأدب العالمي منها مجموعة من الروايات المترجمة عن لغتها الأصلية، منها عملان للكاتب فيودور دوستويفسكي، هما: "صاحب القلب الكسير"، و"حكاية فكاهية أليمة"، بالإضافة إلى ثلاثة أعمال للكاتب الألماني ستيفان زفايغ، وهي: "24 ساعة في حياة امرأة"، "آموك.. جنون الحب"، و"سر ملتهب".

كما تشارك الدار بمجموعة مختلفة من كتب التنمية الذاتية التي تلقى رواجا، ما بين المترجم والصادر باللغة العربية، منها: "وهم المقارنة" لراشيل كروز ترجمة السيد طه، و"مؤهل للحب" لستان تاتكين ترجمة دينا المهدي، و"ابدأ الحياة الآن" لجوف أكوف ترجمة رانيا صلاح، و"فن التأثير في الآخرين"، و"اقرأ الناس كأنهم كتاب" و"تحدث أمام الجميع بجاذبية" لباتريك كينج.

ومن بين الإصدارات "فناجين مضادة للاكتئاب" لأحمد الديب، و"صالح نفسك" للكاتبة هبة يس، و"اصنع وقتا أكثر من المتاح" لجون زيراتكسي وترجمة سمر حجازي، والأعمال القصصية الكاملة للكاتب الراحل نبيل فاروق، و"الأرض بعد طوفان نوح" لشريف سامي، و"موجز الحياة في مصر القديمة" لعالم الآثار حسين عبد البصير، و"موسوعة كأس العالم" لياسر ثابت. 

الاكثر قراءة