الجمعة 24 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. الانتهاء من استعدادات امتحانات نصف العام للصفين الأولى والثاني الثانوي

امتحان

تحقيقات21-1-2022 | 15:53

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 21-1-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، تأكيد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن جامعة المنصورة الجديدة تعُد من الجامعات الذكية وجامعات الجيل الرابع، وتُقدم برامج تعليمية حديثة للمُساهمة في إعداد خريجين مؤهلين مهنيًا وإنسانيًا وقادرين على مواكبة المُتغيرات العلمية والتكنولوجية وتحقيق التنافسية في سوق العمل محليًا وإقليميًا ودوليًا، وتأكيد عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الجمعة، إنه تابع مع مديرى الإدارات التعليمية، الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لإجراء امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام، التى ستنطلق غدا السبت. 

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تأكيد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن جامعة المنصورة الجديدة تعُد من الجامعات الذكية وجامعات الجيل الرابع، وتُقدم برامج تعليمية حديثة للمُساهمة في إعداد خريجين مؤهلين مهنيًا وإنسانيًا وقادرين على مواكبة المُتغيرات العلمية والتكنولوجية وتحقيق التنافسية في سوق العمل محليًا وإقليميًا ودوليًا، وفقًا لمعايير الجودة الشاملة مع الالتزام بالقيم والأخلاق المهنية، وتطبيق أحدث استراتيجيات التعلم، وتوفير الإمكانيات المادية والبشرية، والمرونة الإدارية اللازمة؛ لتطوير البرامج التعليمية، وإنشاء المراكز البحثية وبيوت الخبرة الاستشارية؛ لتحقيق النمو المؤسسي المُستدام، وتشجع البحث العلمي التطبيقي المُنبثق عن احتياجات المُجتمع.

تعتبر جامعة المنصورة الجديدة أحد المشروعات القومية البارزة للتعليم العالي في مدينة المنصورة الجديدة بمحافظة الدقهلية، والتي أنشئت في إطار المشروع القومي للتوسع في إنشاء الجامعات بمعايير وجودة عالمية، وتعتمد الدراسة بالجامعة على استخدام الرقمنة والتكنولوجيا الحديثة.

وتضم  الجامعة عددًا من الكليات المُتميزة وهي: الأعمال، المعاملات القانونية الدولية، علوم وهندسة المنسوجات، الهندسة، علوم وهندسة الحاسبات، العلوم، الطب، طب الأسنان، الصيدلة، العلوم الاجتماعية والإنسانية، الإعلام والاتصال، العلوم الصحية التطبيقية، التمريض، كلية الدراسات العليا.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأكيد الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن الدولة حريصة على تنفيذ إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا، من خلال تطعيم العديد من المواطنين والطلاب، مشيرًا إلى أن بعض الجامعات وصلت نسبة الحاصلين على التطعيم فيها 100%.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، على قناة «8 الصبح»، على قناة «دي أم سي»، أن نسبة الحاصلين على اللقاح في الجامعات وصلت إلى 95%، مؤكدًا أن الطلاب الذين تقدموا بعذر طبي يتم تأجيل الامتحان لهم، وجميع الجامعات ملتزمة بجداول الامتحانات التي وضعتها.

وأوضح أن المصابين بفيروس كورونا يتقدمون بتقرير طبي، لتأجيل الامتحان وإجراء امتحان تعويضي، ونصح الطلاب بتطبيق الإجراءات الاحترازية بارتداء الكمامة.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تأكيد عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الجمعة، إنه تابع مع مديرى الإدارات التعليمية، الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لإجراء امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام، التى ستنطلق غدا السبت. 

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم - في بيان اليوم - أنه تابع الانتهاء من عملية طباعة الامتحانات وفق المواصفات الواردة من المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، مشيدًا بحسن سير العمل والدقة في وسائل التأمين . 

ومن جهته، شدد إسماعيل جاتو مدير عام التعليم بمديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح، على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل اللجان الامتحانيه وتحقيق التباعد الآمن بين الطلاب مع ضرورة تعقيم اللجان.