الأربعاء 26 يونيو 2024

«عرفوها من صوابعها».. سيدة تنجو من جريمة عنف أسري

السيدة بعد الحادث

الهلال لايت 21-1-2022 | 19:38

ميادة عبد الناصر

نشرت امرأة تعرضت لهجوم وحشي من قبل شريكها صورًا، لإصاباتها المروعة التي تركتها بعيدة عن التعرف عليها حتى لابنتها، للتوعية بقانون إنجليزي يساعد أي شخص قبل الدخول في أي علاقة معرفة التاريخ الجنائي للأشخاص.

 وبحسب موقع "ميرور" البريطاني، اعتقدت هيلين بروكتر، 40 عامًا، أنها كانت على علاقة سعيدة مع صديقها لمدة عامين، دانيال بيرتون، بعد أن قابلته من خلال الأصدقاء في أكتوبر 2018، وبعد فترة من التعارف أصبح بيرتون عدوانيًا، وفي أحد المرات بعد عودتهم من الخارج سحبها داخل المنزل، وألقى بها على حائط غرفة المعيشة وركلها مرارًا وتكرارًا في وجهها وكانت والدتها المسنة، التي كانت بيرتون تعتني بها، في الطابق العلوي في ذلك الوقت وصرخت بروكتر من أجلها للمساعدة قبل أن تفقد الوعي.

 الشرطة من الكشف عن معلومات حول الجريمة السابقة لشريكها، والتواصل أيضًا مع الضحايا الآخرين الذين يشعرون حاليًا بأنهم محاصرون.

وقالت ابنتها آبي بورنيت: اعتقدت أنه سيعتني بأمي فلم يكن فقد فوجئنا فى المحكمة، أنه فعل ذلك من قبل وكان سيُظهر لنا قانون كلير أنه كان معروفًا بفعل ذلك ولو علمنا، لكنا منعنا ذلك.

تحدثت السيدة بورنيت نيابة عن والدتها، التي أصيبت بصدمة شديدة جراء الهجوم، وهي تجد صعوبة في استعادة محنتها وعندما دخلت المستشفى لأرى بنفسي، دخلت وقلت، هذه ليست أمي وإذا لم أكن أعرف أنها كانت هي، كنت أعتقد أنني كنت في الغرفة الخطأ.

وكانت أصابع قدميها هي الطريقة الوحيدة التي يمكنني من خلالها التعرف عليها، لأن لدينا جميعًا أصابع طويلة مميزة في عائلتنا، وقالت الشرطة إنه خلال 15 عامًا كانت أسوأ حالة رأوها.