الأحد 9 يونيو 2024

سكينة فؤاد: تلاحم الشعب مع الجيش سيظل نقطة ارتكاز لقوة مصر

30-6-2017 | 13:11

وصفت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد مستشارة رئيس الجمهورية السابق ، ثورة 30 يونيو بأنها معجزة سماوية أنقذت الوطن من فقد هويته الوطنية وتجريف مقوماته الجغرافية والتاريخية .

وأضافت سكينة فؤاد في تصريحات لـ " الهلال اليوم " ، أن ما حدث في 30 يونيو 2013 هو انتصار للإرادة الشعبية في لحظة كانت تقف فيها مصر على عتبات مخاطر تكشفها الإرهاصات الكثيرة ومحاولات الإخوان تفكيك الدولة ، فكانت "المعجزة الربانية" بالتكاتف الذي حدث بين عشرات الملايين وبين جيشهم الوطني، مشددة على أن تلاحم الشعب مع جيشه الوطني سيظل نقطة ارتكاز لقوة مصر.

وتؤكد سكينة فؤاد على أن حكم الإخوان لمدة عام كان " كارثيا "، وأخرجوا القتلة من السجون، وزرعت الجماعات الإرهابية في سيناء بدليل ما أعلنوه على منصة رابعة ، بأنه إذا أوقفت القوات المسلحة هذه الاستجابة لإرادة الشعب فما يحدث في سيناء من عمليات إرهابية سيتوقف خلال دقائق، وجُهزت الميليشيات المسلحة، وزرعت الجماعة عناصرها في جميع مؤسسات الدولة لتخترقها.

وأضافت: " كنا إزاء مخطط لإسقاط مصر وتفكيك مؤسساتها وقواها، ولكن الشعب المصري أدرك بحسه الوطني خلال عام من حكم هذه الجماعة أن استمرار حكمها هو استكمال الدمار ، وأعطيت هذه الجماعة شرفا لا تستحقه وهو حكم مصر.

وشددت " فؤاد" على أن ثورة 30 يونيو أنقذت الوطن وكانت بمثابة ميلاد جديد في تاريخ مصر ، وتأكيد لما أكده القرآن الكريم من أنها موعودة بالسلم والأمان ؛ لأنه كان لا سلام ولا أمان ولا اطمئنان في ظل حكم هذه الجماعة .

وطالبت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، بضرورة التكاتف والتماسك في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه الوطن حاليا، وألا ننسى "المعجزة الربانية" التي أنقذت مصر من كارثة بتلاحم الشعب والجيش.