الإثنين 3 يونيو 2024

انطلاق امتحانات نصف العام لأولى ثانوي بالبحر الأحمر

هشام منير

محافظات22-1-2022 | 11:22

دار الهلال

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر، هشام منير، إنه وسط إجراءات احترازية مشددة انطلقت اليوم /السبت/ امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي بمدارس المحافظة.

وأضاف منير - في بيان اليوم - أن "المديرية أنهت الاستعداد لبداية الامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي وسط إجراءات احترازية؛ حرصاً على صحة الطلاب، فضلا عن تقليل الكثافات الطلابية داخل اللجان؛ ضمانًا لحسن سير العملية الامتحانية، مع المتابعة المستمرة للمدارس، وتوفير كافة التيسيرات اللازمة والأجواء الملائمة لعقد الامتحانات".

وتابع أن امتحانات الصف الأول الثانوي انطلقت اليوم بإجمالي عدد 3168 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة (منتظمين وخدمات وخاص عربي وخاص لغات ومنازل)، مشيرا إلى أن امتحانات الصف الثاني الثانوي تبدأ غدا /الأحد/ بإجمالي عدد 2953 طالبا وطالبة.

وأوضح منير أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسة بالمديرية بجانب غرف عمليات الإدارات الفرعية لمتابعة انتظام سير الامتحانات ورصد الأحداث وتلقي الشكاوى، بالإضافة إلى الدعم الفني مع تكثيف المتابعات أثناء فترة الامتحانات.

وأكد أن وزارة التربية والتعليم قد حددت ضوابط وضع امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي؛ حيث تعقد الامتحانات ورقيا بالمدرسة بلجان مؤمنة تأمينـا شديدا وطبقاً للجدول المعتمد مع الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية.