السبت 18 مايو 2024

محافظ بني سويف يتابع الموقف التنفيذي لخطة رفع كفاءة الطرق بالمحافظة

محافظ بني سويف الدكتور محمد غنيم

محافظات22-1-2022 | 19:36

دار الهلال

 تابع محافظ بني سويف، الدكتور محمد غنيم، الموقف التنفيذي لخطة الرصف للعام الحالي، وأعمال رفع الكفاءة للطرق وفتح المحاور المروية الجديدة لتسهيل حركة السير والمرور، التي تشمل رصف 145 شارعًا بتكلفة تصل إلى 184 مليون جنيه على مستوى مراكز المحافظة، والتي تشمل أيضًا رصف أكثر من 30 شارعًا ترابيًا.


وقال رئيس مدينة بني سويف هاني الجويلي - في بيان اليوم السبت - إنه جرى التنسيق مع مديرية الطرق لإزالة معوقات الرصف بالشارع لاستئناف الأعمال، التي كانت تمثل عائقًا كبيرًا منذ أكثر من 20 عامًا، وذلك تنفيذاً لتوجيهات المحافظ بدراسة مقترح فتح شارع حسن عابدين من ناحية الكورنيش على شارع أحمد عرابي عند نادي المعلمين والأباصيري.


ولفت إلى أنه جرى فتح المسافة التي تصل من الشارعين، لجعل المنطقة محورًا موازيًا لشارع عبد السلام عارف، لا سيما وأنه يربط ما بين طريق الكورنيش وشارع أحمد عرابي وصولاً إلى منطقة مستشفى الحميات وماراً بمنطقة الأباصيري، بما يساهم في تخفيف الضغط المروري بوسط المدينة ويفتح شريانًا موازيًا بشارع عبد السلام عارف ويوفر المسافة في الوصول إلى الكورنيش.


بدوره، أشار وكيل وزارة النقل بالمحافظة، المهندس ناصر فراج، إلى الانتهاء من 37 شارعًا، ويجري العمل في 18 شارعًا آخر بمدينة بني سويف، و3 شوارع رئيسية بمدينة سمسطا، كما تم الانتهاء من شارعين بمدينة ناصر، ويجري العمل في شارعين رئيسيين بمدينة الفشن يبلغ طول أحدهما أكثر من 3 كيلومترات.


وأضاف أن المحافظ وجه بتسريع وتيرة الأعمال والمتابعة الميدانية المستمرة، مع ضرورة عرض تقارير يومية عن نسب التنفيذ، وأية معوقات والإجراءات المنفذة حيالها.
 

 

الاكثر قراءة