الثلاثاء 7 مايو 2024

«تنظيف المشرحة وثلاجة الموتى».. عقوبة السائقين المخمورين في تايوان

صورة تعبيريه

الهلال لايت 22-1-2022 | 20:34

ميادة عبد الناصر

توصلت السلطات في مدينة كاوشيونغ  تايوان، إلى طريقة بارعة لجعل السائقين المخمورين يفكرون في سلوكهم، حيث أصبحو مطالبون الآن بتنظيف صالات الجنازات لكي يشعروا وكأنهم على وشك الموت.

وبحسب موقع «ديلي ستار» في الشهر الماضي، تعرضت كاوشيونغ لحادث سيارة تسبب فيه سائق مخمور، مما أسفر عن مقتل فرد من الأسرة وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين، وأعلن رئيس البلدية تشين كيماي، أن المدانين بالقيادة تحت تأثير الكحول يجب أن يؤدوا خدمة العمل الاجتماعي في صالات الجنازات المحلية كعقوبة.

وقبل يومين، ذهبت الدفعة الأولى المكونة من 11 سائقًا مخمورًا إلى مكتب إدارة الجنازات بمدينة كاوشيونغ لقبول عقابهم، وقضوا ساعات في تنظيف المشرحة، ووحدة التبريد، ومحرقة الجثث.

 قال أحد الأشخاص المتهمين بالقيادة تحت تأثير الكحول: «مسحت باب الثلاجة وأدركت أنه قد تكون هناك جثث بشرية بالداخل، لم أكن على وشك الموت أبدًا، وشعرت بالانزعاج، وأحتاج حقًا إلى توخي الحذر عند القيادة في المستقبل، ويجب ألا أشرب الخمر والقيادة على الطريق».

قال وزير الشؤون المدنية يان تشينغ تشي، إن حكومة المدينة تطبق بصرامة إجراءات عدم التسامح مطلقًا مع القيادة تحت تأثير الكحول، وتأمل السلطات أنه من خلال تنفيذ خدمات وخبرات العمل مثل تنظيف صالات الجنازات، سيكون السكان المحليون يقظين بشأن أنفسهم، ويحترموا حياة الآخرين، ويضعون حدًا للقيادة تحت تأثير الكحول، ويحسنون السلامة على الطرق، ويحترمون حقوق ومصالح المارة. 

بعد 4 ساعات من تطبيق العقوبة الصارمة، أعرب 11 من مرتكبي جرائم القيادة تحت تأثير الكحول عن ندمهم العميق على أفعالهم، وأقسموا على عدم شرب الكحول مرة أخرى، وقال أحدهم: «أنا لا أجرؤ على فعل ذلك مرة أخرى».

Egypt Air