الأربعاء 8 مايو 2024

مسؤول دار نشر: «على مسؤوليتي» يفوق أحمد خالد توفيق في أدب الرعب (خاص)

فتحي الحصري

ثقافة22-1-2022 | 23:29

بيمن خليل

أعلن فتحي الحصري، مسؤول دار همسة للنشر والتوزيع، كامل استعداداته للمشاركة في انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، بنسخته الجديدة الـ 53، المقرر انعقاده في الفترة من 26 يناير الجاري وحتى 7 فبرايل المقبل، بمجموعة مهمة من أحدث إصدارات الدار المتنوعة.

وأوضح فتحي الحصري، في تصريحات خاصة، لبوابة دار الهلال، عن أبرز إصداراته التي سيشارك بها في معرض الكتاب لهذا العام، وتحتوي على مجموعة من الإصدارات المتنوعة في كل المجالات الأدبية والترجمة، ومنها في مجال الترجمة مجلدين ضمن سلسلة "حديث مع الله" لـ نيل دونالد وولش وهما: "الموت وأسراره الرائعة.. كشف الحجاب عن اللغز الأكبر" وتقع في 230 صفحة، و"الإنسان والمصير" ترجمة محمد عبده، وتقع في 700 صفحة من القطع المتوسط.

وأضاف "الحصري"، أنه اكتشف كاتب جديد لأدب الرعب، واصفًا له أنه سيتفوق على من سبقوه بأسلوبه الشيق وإيقاعة السريع، وهو الكاتب هيثم الجافي، من خلال مجموعته القصصية الجديدة "9:39" والذي أثنى عليه أنه سيتفوق على أحمد خالد توفيق في أدب الرعب.

وتابع مسؤول دار همسة، أنه في هذه النسخة من المعرض يقدم أصغر كاتبة في مصر وهي مايا رفاعي وعمرها 13 عام، من خلال مجموعة قصصية باللغة الإنجليزية.

وواصل فتحي الحصري، أنه أيضًا أنه لأول مرة يقدم من خلال مسابقة همسة للرواية التاريخية، كتابين فائزين بالنشر المجاني، وذلك ضمن محاولة من الدار أولًا لإحياء التاريخ والرواية التاريخية، وثانيًا لتقديم مواهب شابة في الكتابة، وهما: رواية "الطواشي" لـ محمد عبد المنعم بدر، و"الفلاتية" لـ محمد حليم.

وأضاف: أن قائمة إصدارات دار همسة في معرض الكتاب سيضاف إليها رواية "في جامعة الأرواح"، للروائي والمفكر النيجيري آدم يحيى عبد الرحمن الفيلاني، بالإضافة أيضًا إلى كتاب عن مثلث الملاحة البحرية في قناة السويس، والكثير من الروايات ودواوين الشعر.

وأشار فتحي الحصري مسؤول دار همسة للنشر والتوزيع، إلى أن كل أغلفة الدار من تصميم الفنانة الشابة مريم الحصري، وهي محامية عشقت التصميم ودرسته، وأن قائمة دار همسة في معرض الكتاب ستتضمن كتب قوية ومميزة.

Egypt Air