السبت 18 مايو 2024

موجز أخبار التعليم اليوم 23-1-2022.. إطلاق منظومة التميز الحكومي بين «كليات الإسكندرية»

جامعة الإسكندرية

تحقيقات23-1-2022 | 12:06

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 23-1-2022، وجاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، عقد لجنة التميز الحكومي في جامعة الإسكندرية، عدة اجتماعات بتكليف من الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة، لوضع خطة عمل متكاملة وبرنامج زمني محدد لتنفيذ المهام الواردة في قرار تشكيل اللجنة ونشر ثقافة التميز بين كل الكليات والمعاهد العليا بالجامعة، وتأكيد رئيس جامعة العلمين الدولية، الدكتور عصام الكردي، أن فرص الاستثمار في التعليم العالي بمصر واعدة ومُلهمة، مشيرًا إلى أن فعاليات الجناح المصري بـ"إكسبو 2020 دبي"، تتيح لمصر طرح أفكارها وإنجازاتها من مشروعات قومية في البنية التحتية، ومدن ذكية، ومجالات التعليم والصحة.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان قناة "مدرستنا 1" المختصة بتقديم برامجها التعليمية لطلاب المرحلة الابتدائية، مواعيد برامجها خلال الفترة من اليوم وحتى السبت المقبل 29 يناير الجاري.

ويمكن لطلاب وأولياء أمور قناة "مدرستنا 1" التعرف على مواعيد عرض البرامج التعليمية للصفوف الابتدائية، باللغة العربية مع الإعادة، على قناة مدرستنا 1 على التردد 12303، من خلال الرابط.

وأعلنت قناة «مدرستنا 2» مواعيد برامجها للأسبوع الجاري، من اليوم وحتى السبت المقبل 29 من الشهر ذاته، ويمكن لطلاب المرحلة الإعدادية متابعة البرامج التعليمية، من خلال الرابط.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، عقد لجنة التميز الحكومي في جامعة الإسكندرية عدة اجتماعات بتكليف من الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة لوضع خطة عمل متكاملة وبرنامج زمني محدد لتنفيذ المهام الواردة في قرار تشكيل اللجنة ونشر ثقافة التميز بين كافة الكليات والمعاهد العليا بالجامعة.

وقالت جامعة الإسكندرية ـــ في بيان صحفي اليوم/الأحد/ ــ إنه تمت مخاطبة كافة كليات الجامعة لترشيح اثنين من أعضاء هيئة التدريس بكل كلية لتمثيلها كسفراء للتميز ومسئولين عن إعداد ملف الكلية للتنافس على الجائزة بدعم من عمداء ووكلاء الكليات.

وأوضحت أنه في إطار خطة العمل الموضوعة قام الدكتور محمد أبو النجا نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة نائب رئيس لجنة التميز الحكومي بالجامعة بعرض ما تمت مناقشته والتوصل إليه في ورشة العمل التي نظمتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لنواب رؤساء الجامعات الحكومية في مصر، وتوضيح المهام الرئيسية وشرح آليات عمل اللجنة لضمان المشاركة الفعالة في التنافس على الجائزة في دورتها الثالثة 2022.

وأكدت البدء في الخطوات التنفيذية وتسجيل كافة كليات الجامعة للمشاركة في فعاليات الجائزة وفقا للإجراءات والجدول الزمني الذي وضعته اللجنة المنظمة للجائزة بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تأكيد رئيس جامعة العلمين الدولية، الدكتور عصام الكردي، أن فرص الاستثمار في التعليم العالي بمصر واعدة ومُلهمة، مشيرًا إلى أن فعاليات الجناح المصري بـ"إكسبو 2020 دبي"، تتيح لمصر طرح أفكارها وإنجازاتها من مشروعات قومية في البنية التحتية، ومدن ذكية، ومجالات التعليم والصحة.

وقال الكردي، في تصريحات لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الأحد، على هامش جلسة "الاستثمار في المستقبل" التي نظمها الجناح المصري في معرض إكسبو 2020، إن التعليم المصري أصبح يواكب التطورات العالمية، وأحدث ما وصلت إليه من برامج دراسية وتعليمية.

وأضاف أن الغرض من الجامعات الحديثة هو تحفيز المجتمع المدني للدخول في مجال التعليم بصفة أساسية، لاستقطاب الطلاب المتميزين والكفاءات، من أجل مواكبة التخصصات التي تحتاجها الثورة الصناعية الرابعة والخامسة، خاصة وأن فكر تلك الجامعات قائم علي البرامج البيانية وتطبيقات الجيل الرابع، واستخدام التكنولوجيا وتطبيقاتها المختلفة.

الاكثر قراءة