الأربعاء 19 يونيو 2024

الإمارات تعترض صاروخين بالستيين أطلقهما متمردو اليمن

الامارات

عرب وعالم24-1-2022 | 11:08

دار الهلال

 اعترضت الإمارات صاروخين بالستيين في أجوائها أطلقهما المتمردون اليمنيون، حسبما أفادت وزارة الدفاع اليوم /الاثنين/، فيما يتصاعد التوتر على خلفية الهجوم الدامي وغير المسبوق الذي شنه الحوثيون ضد أبوظبي قبل اسبوع.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية "وام" عن الوزارة، قولها إنّ دفاعها الجوي اعترض ودمّر "صاروخين بالستيين أطلقتهما جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الدولة" الخليجية، الحليف المهم للولايات المتحدة.

وأشارت الوزارة إلى أنّه "لم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية، حيث سقطت بقايا الصواريخ البالستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي".

وكان الحوثيون قد أعلنوا قبل أسبوع مسؤوليتهم عن هجوم استهدف أبوظبي وأوقع ثلاثة قتلى، موضحين أنهم استخدموا فيه صواريخ وطائرات مسيرة، بعدما توعدوا مرارا بضرب الإمارات على خلفية دورها في حرب اليمن. وهدّد الحوثيون بتنفيذ هجمات أخرى، داعين المدنيين في الإمارات إلى الابتعاد عن "المنشآت الحيوية".

وأعلن المتحدث باسم الحوثي محمد عبد السلام، عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي صباح اليوم /الاثنين/ أنّه سيجري الكشف "خلال الساعات القادمة عن تفاصيل عملية عسكرية في العمق الاماراتي والسعودي". وكانت السعودية قد أعلنت الليلة الماضية إصابة شخصين إثر سقوط صاروخ بالستي أطلقه المتمردون الحوثيون على جازان في جنوب المملكة.

وشددت وزارة الدفاع الإماراتية اليوم على أنّها "على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات".

وتعد الإمارات عضو في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن دعما للحكومة المعترف بها دوليا في مواجهة المتمردين المواليين لإيران.

وشكّل هجوم الاسبوع الماضي صدمة في الإمارات، الدولة الثرية التي عادةً يُنظر إليها على أنّها واحة من الهدوء في منطقة مضطربة. وكان هذا أول هجوم دامي على الأراضي الإماراتية تعلن عنه أبوظبي ويتبناه الحوثيون.

وعلى إثر هذا الهجوم، أعلنت الإمارات وقف عمليات الطيران لملاّك وممارسي وهواة الطائرات بدون طيار بمختلف أشكالها وأنواعها بما فيها ممارسة الرياضات الجوية والشراعية في الوقت الراهن ولمدة شهر واحد.