الجمعة 17 مايو 2024

بعد أشهر من الغموض.. حل لغز مقتل اليوتيوبر الأمريكية «جابي بيتيتو»

غابي فينورا بيتيتو

الهلال لايت 24-1-2022 | 14:29

إيمان علي

بعد مرور أكثر من 4 أشهر على واقعة اختفاء ومقتل اليوتيوبر الأمريكية الشهيرة غابي فينورا بيتيتو، بعد سفرها في رحلة برية في شاحنة معدلة عبر الولايات المتحدة مع خطيبها بريان لوندري، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه تمكّن أخيرًا من كشف تفاصيل الواقعة الغامضة التي أثارت اهتمام الجميع، وألقت الضوء على الهوس بمشاهير السوشيال ميديا.

وكشف خطيب الشابة الأمريكية الراحلة غابي بيتيتو، من خلال رسالة كتبها قبل أن ينهي حياته، بأنه هو من قتل بيتيتو، وفقًا لما أعلنت عنه الشرطة الفدرالية، في خلاصة للتحقيق بهذه الواقعة المأساوية، التي أثارت اهتمامًا وتفاعلًا كبيرًا لعدة أشهر في الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها.

وذكر مكتب التحقيقات الفدرالي «أف بي آي» في بيانٍ له أن: «التحقيق لم يتعرف إلى أفراد آخرين ضالعين مباشرةً في وفاة غابي بيتيتو المأساوية غير براين لاندري»، مشيرًا إلى قرب اغلاق التحقيق بعد انتهائه تقريبًا.

وعُثر على الشابة بيتيتو، 22 عامًا، في الـ 19 من شهر سبتمبر العام الماضي، بالقرب من متنزه غراند تيتون الوطني بولاية وايومينغ «مقتولةً»، بعدما أثار خبر اختفاؤها ضجةً واسعة داخل وخارج الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أظهر تشريح جثتها أنها قضت خنقًا.

وحازت قصة اختفاء غابي بيتيتو، ومن ثم عملية البحث عن خطيبها على تغطية إعلامية مكثفة، كما رافقها سيلٌ من المنشورات والتعليقات عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن هذه القضية الغامضة، وتضمنت فرضيات عدة بشأن مقتل الشابة وإمكانية ضلوع خطيبها به.

وكان براين لاندري وخطيبته غابي بيتيتو، قد غادرا نيويورك في يوليو العام الفائت، بواسطة شاحنة أعدت خصيصًا لرحلة استكشافية كان من المفترض أن تستمر لمدة 4 أشهر، وواظبا خلال رحلتهما على نشر صور ومقاطع فيديو على منصتي «إنستغرام» و«يوتيوب» عن مختلف محطات رحلتهما، التي تظهر المناظر الخلابة للمتنزهات الوطنية في الغرب الأمريكي.

وركزت تحقيقات الشرطة سريعًا على خطيب الشابة المفقودة آنذاك، الذي اختصر رحلته وعاد وحيدًا، في الأول من سبتمبر، ورفض براين لاندري الرد على أسئلة المحققين قبل أن يختفي نهائيًا عن المشهد.

وتمكنت الشرطة من العثور على رفات الشاب، البالغ 23 عامًا، بعد أن أنهى حياته بعيارٍ ناري، كما عثرت أيضًا على مقتنياته الشخصية ومن بينها دفتر صغير، بتاريخ 20 أكتوبر، داخل محميةٍ طبيعية في فلوريدا.

ووجد مكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي»، في هذا الدفتر تدوينات كتبها لاندري أكد فيها أنه بالفعل من قتل بيتيتو.

ويُشار إلى أُسرة بيتيتو، أقرت في بيان نُشر الجمعة، بأن «المعلومات والوقائع التي جمعتها +إف بي آي+ بكميتها ونوعيتها لا تترك مجالًا للشك بأن براين لاندري قتل غابي».