الأحد 19 مايو 2024

أخر أخبار مصر اليوم بفترة الظهيرة.. الخميس إجازة مدفوعة الأجر بالقطاع الخاص احتفالًا بعيد الشرطة

وزير القوى العاملة محمد سعفان

تحقيقات24-1-2022 | 14:14

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الاثنين 24-1-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة، بينها، تأكيد نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الحرص على تنفيذ التوجيهات الرئاسية بدعم استراتيجية الدولة في توطين الصناعة وجهود بناء الإنسان في الجمهورية الجديدة، وإعلان وزير القوى العاملة محمد سعفان، أنه تقرر أن يكون الخميس الموافق 27  يناير 2022 إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003؛ بمناسبة ذكري ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك بدلاً من الثلاثاء الموافق 25 من يناير 2022.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، كشف المهندس إبراهيم خطاب، رئيس مجلس إدارة شركة طنطا للزيوت والصابون، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن استعداد وزارة التموين والتجارة الداخلية لشهر رمضان المبارك واستعدادات شركته لاستقبال الزيادة على الطلب خلال موسم رمضان.

وأوضح المهندس إبراهيم خطاب، في جوله قام بها المكتب الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه من المقرر زيادة طرح منتجات الشركة من الزيوت والسمن والصابون بعبوات مختلفة الأحجام وبأسعار مخفضة عن الأسواق بنسب تصل إلى 30% عن المنتجات المنافسة في الأسواق وجودة منافسة.

وأضاف رئيس شركة طنطا للزيوت، أن شركته تتميز بإنتاج بذرة القطن ذو الجودة العالية، والذي يلقى قبولًا كبيرًا بين عموم المستهلكين، وينافس بشدة المنتجات المنارة في الأسواق، بما يتمتع به من جودة عالية، بالإضافة إلى إنتاج زيت عباد الشمس، وزيت الدرة والسمن النباتي.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الحرص على تنفيذ التوجيهات الرئاسية بدعم استراتيجية الدولة في توطين الصناعة وجهود بناء الإنسان في الجمهورية الجديدة .

وأضافت مكرم - في بيان اليوم - أن النسخة السادسة من مؤتمر "مصر تستطيع" ستضم علماء وخبراء مصر بالخارج، ونخبة من رجال الصناعة والمتخصصين في مصر، للإسهام في تنفيذ تلك التوجيهات وتعظيم الاستفادة من خبرات علمائنا حول العالم .

وأوضحت أنه في إطار الاستعدادات النهائية للنسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات (مصر تستطيع) والتي تحمل عنوان (مصر تستطيع بالصناعة) ويتم تنظيمها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم عقد اجتماع مع اللجنة التنسيقية للمؤتمر بحضور المهندس هاني عازر مستشار رئيس الجمهورية والرئيس الشرفي لمؤسسة (مصر تستطيع)؛ للاتفاق على الترتيبات النهائية للنسخة السادسة، والمقرر انطلاقها أواخر شهر مارس المقبل بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والوزارات الأخرى والهيئات المعنية .

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان وزير القوى العاملة محمد سعفان، أنه تقرر أن يكون الخميس الموافق 27  يناير 2022 إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003؛ بمناسبة ذكري ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك بدلاً من الثلاثاء الموافق 25 من يناير 2022.

وقال وزير القوي العاملة - في بيان اليوم /الاثنين/ - إنه "يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر".

جاء ذلك في ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء والمتضمن أن يكون يوم الخميس الموافق 27 يناير 2022 إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام وذلك بدلا من 25 يناير، بمناسبة ذكري ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، كشف التقرير السنوي لوزارة التعاون الدولي لعام 2021، عن نتائج إطار التعاون الدولي والتمويل الإنمائي، فيما يتعلق بالشراكات بين القطاع الخاص المصري ومؤسسات التمويل الدولية، والتي تجسدت في العديد من اتفاقيات التمويل التنموي الميسر بالإضافة إلى الدعم الفني وتبادل الخبرات.

ويشير التقرير السنوي الذي أصدرته وزارة التعاون الدولي، الأسبوع الماضي تحت عنوان «تعاون إنمائي فعال.. لبناء مستقبل أفضل»، إلى أن التمويلات التنموية التي حصلت عليها مؤسسات القطاع الخاص خلال العام الماضي بلغت نحو 1.56 مليار دولار، في شكل خطوط ائتمان للبنوك التجارية لإعادة إقراضها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإصدار أول سندات خضراء للقطاع الخاص في مصر، وكذلك تمويل مشروعات من بينها أكبر محطة طاقة شمسية للقطاع الخاص ممولة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وفي هذا السياق فإن التمويلات التنموية التي حصل عليها القطاع الخاص خلال عامي 2020 و2021 من شركاء التنمية، تبلغ نحو 4.8 مليار دولار، بواقع 3.2 مليار دولار في عام 2020 و1.56 مليار دولار في عام 2021.

الاكثر قراءة