الخميس 23 مايو 2024

«أ.ش.أ» تبرز الأهمية الكبرى لزيارة الرئيس الجزائري لمصر

الرئيس السيسي ونطيره الجزائري

أخبار24-1-2022 | 17:47

حامد محمود

أكد صلاح مغاوري نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن زيارة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى مصر للقاء نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، تكتسب أهمية كبيرة كونها الزيارة الأولى التي يجريها تبون إلى مصر منذ توليه مهام السلطة في الجزائر بعد فترة عصيبة مرت بها بلاده.

وأشار في مداخلة هاتفية  بقناة "إكسترا نيوز" إلى أن زيارة تبون، تأتي في إطار العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين والعلاقات الأخوية التي تجمع الرئيسين.

كما لفت إلى أن علاقات مصر بالجزائر عمرها نحو 70 عامًا منذ مساندة مصر ثورة المليون شهيد وتقديم الدعم اللازم للشقيقة الجزائر، مؤكدا أن العلاقات الأخوية بين البلدين برزت في حرب أكتوبر حينما قدمت الجزائر الدعم لمصر.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، لدى وصوله مطار القاهرة في زيارة عمل تستمر يومين.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل بعد ظهر اليوم بمطار القاهرة أخيه الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، الذي يحل ضيفًا عزيزًا علي بلده الثانى مصر في زيارة عمل لمدة يومين.