السبت 11 مايو 2024

باحث: الجزائر ترغب في الاستفادة من التجربة المصرية للقضاء على الإرهاب

الرئيس السيسي ونطيره الجزائري

توك شو24-1-2022 | 17:55

حامد محمود

قال الدكتور حامد فارس الباحث المتخصص في الشأن العربي، في ضوء حديثه عن زيارة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى مصر ولقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الجزائر ترغب في الاستفادة من التجربة المصرية الرائدة في القضاء على الإرهاب.

ولفت الانتباه خلال مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز" الفضائية، إلى أن الجزائر تواجه مشكلة الإرهاب في منطقة الساحل الإفريقي وإعادة انتشار تنظيم داعش الإرهابي والتنظيمات المسلحة في هذه المنطقة على وجه الخصوص.

وأكد المتخصص في الشأن العربي، أن الدولة المصرية تدعم بقوة الجزائر في مساعيها للقضاء على التنظيمات الإرهابية والمسلحة، مؤكدًا أن التنسيق الأمني بين مصر والجزائر على أعلى مستوى في ملف مكافحة الإرهاب.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، لدى وصوله مطار القاهرة في زيارة عمل تستمر يومين.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل بعد ظهر اليوم بمطار القاهرة أخيه الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، الذي يحل ضيفًا عزيزًا علي بلده الثانى مصر في زيارة عمل لمدة يومين.

Dr.Radwa
Egypt Air