السبت 4 مايو 2024

اللواء سمير فرج: الرئيس الجزائري سيعرض على السيسي مقترحات لحل أزمة سد النهضة

اللواء سمير فرج

توك شو24-1-2022 | 18:30

حامد محمود

أكد اللواء سمير فرج مدير الشئون المعنوية الأسبق بالقوات المسلحة والمفكر الاستراتيجي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيناقش مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، عددًا كبيرًا من الملفات العربية الساخنة منها القمة العربية والوضع في ليبيا والقضية الفلسطينية.

وقال في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، إن هناك معلومات بأن الجزائر ستقوم بدور الوساطة لحل أزمة سد النهضة، لافتًا إلى أن تبون، سيعرض عددًا من المقترحات على الرئيس السيسي، مقترحات لحل قضية النزاع الثلاثي بين مصر وإثيوبيا والسودان.

كما أشار اللواء سمير فرج، إلى أن الوضع في الشقيقة السودان، سيكون ضمن القضايا المطروحة على أجندة المباحثات بين قيادة البلدين خلال زيارة تبون الحالية إلى القاهرة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، لدى وصوله مطار القاهرة في زيارة عمل تستمر يومين.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل بعد ظهر اليوم بمطار القاهرة أخيه الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، الذي يحل ضيفًا عزيزًا علي بلده الثانى مصر في زيارة عمل لمدة يومين.

Dr.Randa
Dr.Radwa