السبت 1 يونيو 2024

الداخلية: تحديث 150 مقرا للأحوال المدنية

الجريمة24-1-2022 | 18:53

منال حماد

كشفت وزارة الداخلية عن تحديث 150 مقر للأحوال المدنية ليصل إجمالى ما تم تطويره 310 مقر على مستوى الجمهورية  لتسهيل استخراج الوثائق الثبوتية خلال دقائق معدودة واستخراج بعضها خلال 24 ساعة من انتهاء الإجراءات، جاء ذلك تزامنا مع ذكرى ملحمة الإسماعيلية واحتفال الشرطة بعيدها الـ70.

كما شملت أعمال التطوير، 44 مقر للجوازات والهجرة والجنسية، و15 مقر لتصاريح العمل بمختلف المحافظات.

وشاركت وزارة الداخلية فى مبادرة الرئاسية  "حياة كريمة" وقامت برفع كفاءة 52 قسم ومركز شرطة و61 سجل مدنى، و4 اقسام جوازات يمثلون كافة محافظات المرحلة الاولى للمبادرة  الرئاسية، وتواصل العمل فى المرحلة الثانية فور انطلاقها.

يأتى هذا فى ضوء السعي الدؤوب لأجهزة وزارة الداخلية نحو ارتياد آفاق التحديث والتطوير لتحقيق مستهدفات الرسالة الأمنية وتدعيم ركائز الأمن وحرصًا على تقديم الخدمات الأمنية الجماهيرية بجودة وإتقان، وتقديم كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين، وضمان تطبيق الإستراتيجية المعاصرة لوزارة الداخلية والتى ترتكز فى أحد محاورها على تنمية وتطوير مقومات الأداء الأمنى الفعال، وذلك من خلال استكمال الإمكانيات المادية والتقنية الحديثة ومواصلة إطلاق الطاقات البشرية.

وكشفت وزارة الداخلية، النقاب عن خطة تطوير المنشآت الشرطية على مستوى الجمهورية والتى جرى تقسيمها على مراحل وتزويدها بأحدث التقنيات وتوفير بيئة خدمية متميزة.