الثلاثاء 14 مايو 2024

الجيزة: رصف طريق المريوطية /ناهيا لتحقيق أعلى معايير السيولة المرورية

رصف طريق المريوطية /ناهيا

محافظات25-1-2022 | 17:22

دار الهلال

تنفذ محافظة الجيزة أعمال رصف وتطوير لعدد من الشوارع الحيوية لتسهيل حركة سير المواطنين في إطار تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري.

وتابع محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، مجهودات مديرية الطرق في المحافظة بتنفيذ أعمال رصف الطبقة السطحية بطريق المريوطية ناهيا وذلك بطول 3كم ضمن أعمال الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي ليضاف لمنظومة الطرق والمحاور المرورية المطورة بالمحافظة. 

كما أطلع محافظ الجيزة على نسب أعمال الرصف بشارع التفريعة بحي الوراق حيث تم وضع طبقة الرصف الرابطة وذلك ضمن أعمال الخطة الاستثمارية للعام الحالي بالحي وجاري استكمال أعمال التطوير.

من جهة أخرى، تواصل محافظة الجيزة مجهودات رفع كفاءة كباري المشاة والانفاق بكافة الأحياء والمراكز لتيسير حركة تنقل المواطنين والتسهيل عليهم وتوفير حرم أمن لهم بعيدا عن مجرى الطريق.
وتابع محافظ الجيزة مجهودات حي جنوب الجيزة في تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة كوبري مشاة جامعة القاهرة بالإضافة إلى رفع كفاءة وصيانة السلالم الكهربائية وتدعيم الإنارة والنظافة لأنفاق المشاة بميدان الجيزة وذلك استكمالا لمخطط تطوير كباري المشاة حيث تم الانتهاء من أعمال التطوير ليضاف إلى منظومة التطوير التي تم تنفيذها بكباري المشاة على مستوى المحافظة.

وكلف محافظ الجيزة حي جنوب بضرورة تخصيص ورديات عمل لمتابعة حالة النظافة بكباري المشاة على مدار اليوم وعدم السماح بتواجد المخلفات مع الاهتمام برفع كفاءة محيط الكباري من حيث أعمدة الإنارة ورفع أي مخلفات.

كما وجه المحافظ برفع كافة الإشغالات من محيط الكباري لعدم إعاقة حركة المارة..مشددا على ضرورة استكمال خطه تطوير ورفع كفاءة كباري المشاة بكافة قطاعات المحافظة للتسهيل على المواطنين.

Dr.Radwa
Egypt Air