السبت 1 يونيو 2024

من «أيكيا» إلى «ياسمين» .. رحلة فتاة لتغيير اسمها بسبب التنمر

الفتاة

الهلال لايت 25-1-2022 | 20:45

ميادة عبد الناصر

يصادف الكثير من الأشخاص مواقف فى حياتهم قد تجعلهم عرضة للتنمر ولكن أن يكون اسمك هو السبب فى التنمر عليك هذا هو ما تعرضت له فتاة قامت والدتها بتسميتها على اسم متجر شهير.

وبحسب موقع "ديلى ميل" البريطانى قامت سيدة من نورويتش بتسمية ابنتها باسم «إيكيا» وقد أطلقت عليها الاسم بعد أن شاهدت إعلاناً لمتجر الأثاث السويدي وهي حامل كما أنها حصلت على مزايا بسبب تسمية ابنتها بهذا الاسم من قبل المتجر حيث كانت  تتمتع بخصومات ومعاملة خاصة بجانب حصولها على  ألعاب وهدايا.

وعندما دخلت الطفلة المدرسة تعرضت على مدى سنوات عديدة لسيل من التنمر والتحرش اللفظي بسبب اسمها الذى كاد أن يصيبها بعقدة نفسية، حتى أقنعت والدتها بتغيير الاسم إلى «ياسمين» بعد أن بلغت الـ19 من عمرها.

والغريب  فى الأمر أن الفتاة ياسمين داجليس لم تزر إيكيا سوى مرة واحدة فقط، قبل أن تغير اسمها بشكل قانوني وقد  اعتاد الأطفال في المدرسة على مناداة الطفلة بأسماء الأثاث أو العبوات أو الحقائب، رغم أن معظمهم لا يعرف شيئاً عن المتجر الشهير.

وقالت ياسمين إنها رغم تغيير اسمها قانونياً وهي في المدرسة الثانوية، لا تزال عائلتها تناديها باسمها القديم أو باختصار «كيا» وأكدت أنها وجدت صعوبة في إقناع أمها بتغيير اسمها لأنها كانت تتمتع بخصومات ومعاملة خاصة من المتجر، وتحصل على ألعاب هدية.