الجمعة 27 سبتمبر 2024

وزير الخارجية الألماني يزور الكويت الأسبوع المقبل

30-6-2017 | 19:53

يزور زيجمار جابرييل وزير الخارجية الألماني دولة الكويت الأسبوع المقبل ضمن جولة خليجية.

وذكرت سفارة دولة الكويت بألمانيا في بيان لها اليوم الجمعة، نقلته وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن ذلك جاء خلال لقاء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام الكويتي بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح مع وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل في برلين اليوم.

يأتي هذا اللقاء في إطار جولة يقوم بها الشيخ محمد العبدالله شملت واشنطن ولندن وباريس لبحث آخر المستجدات حيال الأزمة الحالية في المنطقة.

وأعربت هذه الدول عن دعمها لمبادرة دولة الكويت حيال الأزمة الخليجية وضرورة حل الأزمة في إطار البيت الخليجي وعدم السماح بدخول أطراف أخرى في النزاع.

كما أكدت دعمها الكامل للوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية مشددة على التزامها بالتعاون والتنسيق مع دولة الكويت لتخفيف حدة التوتر في منطقة الخليج.

والتقى الشيخ محمد العبدالله في إطار هذه الجولة كلا من أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة، وريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي وبوريس جونسون، وزير الخارجية البريطاني ووزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان.

وقال وزير الخارجية الألماني مؤخرا: إنه "يجب علينا أن نحاول الحيلولة دون مزيد من التصعيد"، مشيرا إلى أن هناك فرصا جيدة من أجل إحداث تقدم على صعيد حل الأزمة.

وأرعبت وزارة الخارجية الألمانية عن شكرها العميق لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح نظرا لجهود الوساطة التي يبذلها من أجل التوصل لحل للأزمة الخليجية.