السبت 18 مايو 2024

أخر أخبار مصر اليوم الخميس 27-1-2022.. «القوى العاملة» تتابع تنفيذ إجازة عيد الشرطة بالقطاع الخاص

وزير القوى العاملة

تحقيقات27-1-2022 | 11:08

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الخميس 27-1-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، توجيه محمد سعفان وزير القوى العاملة، مديري مديريات القوى العاملة ومكاتبها بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة اليوم الخميس 27 يناير 2022 ، التي أعطيت  للعاملين بالقطاع الخاص بالشركات والمصانع ، بدلا من الثلاثاء 25 يناير 2022 بمناسبة ذكرى 25 يناير وعيد الشرطة، وإعلان نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة أنه يجرى حالياً إعداد دراسة متكاملة للارتقاء بصناعة السجاد المصري وزيادة قدرته التنافسية سواء داخل السوق المحلي أو في الأسواق الخارجية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، عقد الدكتور هشام أحمد أبوزيد مدير مديرية القوي العاملة بسوهاج، اجتماعا مع مسؤولي صندوق إعانات الطوارئ للعمال بمكاتب العمل ووحدة الصندوق بالمديرية، لمتابعة استيفاء مستحقات صندوق إعانات الطوارئ للعمال من المنشآت.

أكد مدير المديرية خلال الاجتماع ضرورة التزام كافة المنشآت التي يعمل بها ثلاثين عاملا فأكثر والتي تبلغ بسوهاج 105 منشآت  بالالتزام بسداد حصة الصندوق، وفقا لما ورد بالمادة الثالثة من القانون رقم 156 لسنة 2002 بإنشاء صندوق إعانات الطوارئ للعمال ، مع ضرورة توعية المسئولين بالمنشأة على  الالتزام بالسداد شهرياً بحد أقصى منتصف الشهر التالي تجنباً لتوقيع غرامات تساوي نصف المبالغ التي لم تسدد وفقاً للمادة السابعة من هذا القانون .

وشدد مدير المديرية على ضرورة تنفيذ التعليمات التي يصدرها  مجلس إدارة صندوق الطوارئ الذي يرأسه وزير القوي العاملة محمد سعفان بتوعية المنشآت  بالهدف من الصندوق والذي يمثل الأمان والضمان للعمال حال توقف صرف أجورهم من المنشآت التي يتم إغلاقها كليا أو جزئياً لظروف اقتصادية .

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، متابعة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي لمشروع تطوير "منطقة سور مجرى العيون"، أحد أهم مشروعات التطوير الجاري تنفيذها بمحافظة القاهرة، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بإعادة مدينة القاهرة لرونقها الحضاري، وتمكينها من ممارسة دورها التاريخي والثقافي والسياحي.

وقال وزير الإسكان: يشمل المشروع تنفيذ 79 عمارة بارتفاعات مختلفة، تضم 1924 وحدة سكنية، و18 وحدة تجارية بالدور الأرضي ببعض العمارات، وتم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني لـ60 عمارة، بجانب تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية، وجارٍ تنفيذ باقي العمارات بنسب متقدمة، كما يشمل المشروع تنفيذ مول تجارى إداري ترفيهي، على مساحة 51 ألف م2، ويضم مطاعم وسينمات، وغيرها من الأنشطة، وجراج يسع 1355 سيارة، بالإضافة إلى مسرح رئيسي مكشوف أمام المول.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن مشروعات تطوير القاهرة التاريخية التي تم ويجرى تنفيذها، تهدف للارتقاء بمستوى إحدى أهم المناطق بمدينة القاهرة، تزامنا مع النهضة العمرانية التي تشهدها مصر خلال عهد الرئيس السيسي، سواء من خلال توسيع الرقعة العمرانية بإنشاء المدن الجديدة، أو بتطوير العمران القائم.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توجيه محمد سعفان وزير القوى العاملة، مديري مديريات القوى العاملة ومكاتبها بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة اليوم الخميس 27 يناير 2022 ، التي أعطيت  للعاملين بالقطاع الخاص بالشركات والمصانع ، بدلا من الثلاثاء 25 يناير 2022 بمناسبة ذكرى 25 يناير وعيد الشرطة.

وأوضح الوزير أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر .

وأصدرت وزارة القوى العاملة، منشورا لمديريات القوي العاملة بالمحافظات، يقضي باعتبار اليوم الخميس 27 يناير إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003،  بدلا من الثلاثاء 25 يناير 2022 بمناسبة ذكرى 25 يناير وعيد الشرطة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة أنه يجرى حالياً إعداد دراسة متكاملة للارتقاء بصناعة السجاد المصري وزيادة قدرته التنافسية سواء داخل السوق المحلي أو في الأسواق الخارجية، بالتنسيق والتعاون مع كافة الأجهزة المعنية والقطاع الخاص ممثلاً في الشركات العاملة في إنتاج السجاد والغرف الصناعية والمجالس التصديرية المعنية

جاء ذلك خلال رئاسة الوزيرة للاجتماع الأول للجنة دعم صناعة السجاد في مصر والتي شكلها دولة رئيس مجلس الوزراء بعضوية وزارات المالية وقطاع الأعمال العام والتعاون الدولي وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية والهيئة العامة للاستثمار وغرفتي الصناعات النسيجية والملابس الجاهزة باتحاد الصناعات والمجلس التصديري للمفروشات إلى جانب عدد من الشركات المنتجة للسجاد المصري.

شارك في اللقاء الدكتورة جيهان صالح المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء والمهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والمهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة إلى جانب ممثلين عن الجهات الأعضاء باللجنة.