السبت 18 مايو 2024

رئيس هيئة الأركان المشتركة وقائد القوات الأمريكية في كوريا يناقشان الموقف الدفاعي المشترك ضد بيونجيانج

رئيس هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية

عرب وعالم27-1-2022 | 17:16

دار الهلال

قالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية اليوم الخميس إن رئيس هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية وقائد القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية ناقشا اليوم سبل تعزيز موقف الردع المشترك ضد كوريا الشمالية بعد سلسلة تجارب بيونجيانج الأخيرة للصواريخ.

وأجرى رئيس هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية الجنرال "وون إن-تشول" اجتماعًا مغلقًا مع قائد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية الجنرال "بول لاكاميرا" بعد ساعات من إطلاق كوريا الشمالية لصاروخين باليستيين قصيري المدى فيما يبدو باتجاه البحر الشرقي، في سادس إطلاق من هذا النوع في هذا العام.

وقالت هيئة الأركان المشتركة إن الجانبين تبادلا الآراء بشأن التجارب الصاروخية الأخيرة لبيونجيانج وأكدا من جديد على التحالف بين البلدين.

وزار "وون" في وقت سابق من اليوم، القيادة العملياتية للقوات الجوية في قاعدة أوسان الجوية جنوب سيول، حيث عقد مؤتمرًا بالفيديو مع القادة المسؤولين عن الاستراتيجيات المضادة للصواريخ للتأكيد على الاستعداد القوي.

ويبدو أن كوريا الشمالية اختبرت إطلاق صاروخين من طراز كروز في منطقة داخلية يوم الثلاثاء بعد أربع جولات من تجارب الأسلحة، بما في ذلك إطلاق صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت في يومي 5 و11 يناير.

كما اختبرت كوريا الشمالية صاروخ "KN-23" المصمم على غرار صاروخ "إسكندر" الباليستي الروسي في 14 يناير، ونسختها الخاصة من نظام الصواريخ التكتيكية للجيش الأمريكي (ATACMS)، والمسماة "KN-24"، بعد ثلاثة أيام منذ ذلك اليوم.

الاكثر قراءة