الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

سوريا.. حظر تجول فى دير الزور خوفاً من تداعيات أحداث سجن غويران

سجن غويران

عرب وعالم27-1-2022 | 21:11

دار الهلال

أعلنت الإدارة الذاتية لمناطق شمال وشرق سوريا عن فرضها حظرًا للتجوال في مناطق حكمها بريف دير الزور، يبدأ في الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس، حتى الساعة السادسة من صباح اليوم الأول من فبراير المقبل.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم /الخميس/، فإن ذلك يأتي خشية تداعيات أحداث سجن غويران في ظل المصير المجهول لعدد كبير من الفارين من سجن غويران، وخشية وصولهم بشكل أو بآخر إلى المنطقة في ظل نشاط خلايا التنظيم الكبير في مناطق ريف دير الزور.

وجاء في بيان الإدارة الذاتية يفرض حظر كلي على إقليم دير الزور من يوم الخميس 27 يناير من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة السادسة من صباح يوم الثلاثاء المصادف الأول من فبراير.

وبموجب القرار، يتم إغلاق كافة المدارس والمعاهد ورياض الأطفال في كافة إقليم دير الزور طيلة فترة الحظر ويستثنى من الحظر الأفران والمشافي والصيدليات وعيادات الأطباء تفتح من الساعة الثامنة صباحاً حتى الواحدة ظهراً
كما يُستثنى من الحظر محلات بيع المواد الغذائية وتفتح من السابعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، ولا يشمل الحظر الدوائر الرسمية والمؤسسات التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار بالعمل.