الجمعة 17 مايو 2024

انخفاض أسعار العملات الرقمية اليوم

بيتكوين

اقتصاد28-1-2022 | 13:23

سناء مصطفي

شهدت أسعار العملات الرقمية اليوم الجمعة 28 يناير 2022، انخفاضا عقب تراجع روسيا عن حظر التعامل بالعملات المشفرة.

كما وافق نائب رئيس وزراء روسيا على خارطة طريق لتنظيم وضبط تداول العملات المشفرة للفترة حتى نهاية عام 2022، وفقا لـ"روسيا اليوم".

وأكدت مصادر مطلعة توقع نائب رئيس الوزراء دميتري تشيرنيشينكو على خارطة طريق لتنظيم تداول العملة المشفرة في روسيا، والوثيقة معدة للعمل خلال الفترة حتى نهاية عام 2022".

وتنص خارطة الطريق على تنظيم العمل في هذا المجال، وليس حظره، وتحديد هوية المتعاملين، والمسئولية عن الانتهاكات و"التوطين" المحتمل لمواقع التشفير في روسيا. ADVERTISING وحصلت المقترحات الواردة في الوثيقة، علي دعم وموافقة كل الهيئات الرسمية ذات العلاقة، و وزارة المالية، والنيابة العامة، ووزارة التنمية الاقتصادية، باستثناء البنك المركزي الذي يدعو إلى فرض حظر على تداول العملات المشفرة في روسيا.

 وقادت العملة الرقمية الأشهر في العالم بيتكوين الارتفاع في أسعار العملات المشفرة بعد أن صعدت نحو 3% خلال آخر 24 ساعة.

وبلغت مكاسب لبينانس كوين 6% ومنذ بداية العام الحالي دخلت العملات الرقمية في دوامة رهيبة من الخسائر، قضت على نحو 1.35 تريليون دولار من قيمتها، ".

ويمثل هذا الرقم نحو نصف قيمة العملات الرقمية.. وتسببت المخاوف من شن روسيا هجوما على أوكرانيا في استمرار عمليات بيع الأصول عالية المخاطر بوتيرة سريعة حول العالم.

وتأثر المستثمرون بنداءات المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي والذي حث السلفادور على التراجع عن تحركها لجعل العملة المشفرة بيتكوين عملة قانونية ودعا إلى تنظيم صارم للمدفوعات الإلكترونية في البلد الواقع في أمريكا الوسطى.

وقال صندوق النقد في بيان في أعقاب مشاورات سنوية مع السلفادور إن أعضاء المجلس التنفيذي "حثوا السلطات على تضييق نطاق قانون بيتكوين بإلغاء وضع العملة القانونية الذي أضفته على بيتكوين" وأضاف الصندوق أن بعض أعضاء المجلس لديهم أيضا بواعث قلق بشأن المخاطر المرتبطة بإصدار السلفادور المتوقع لسندات مرتبطة ببيتكوين.